Samsung تعلن عن Galaxy Z Fold 3 | ملك الهواتف القابلة للطي!!

Samsung تعلن عن Galaxy Z Fold 3 | ملك الهواتف القابلة للطي!!

من الصعب تصديق أنه في غضون سنوات قليلة ، انتقلت الأجهزة القابلة للطي من مجرد خيال علمي إلى محركات يومية قابلة للاستخدام. نحن هنا اليوم ، نتفقد الجيل الثالث من الأجهزة القابلة للطي من Samsung ، والتي أطلقتها الشركة للتو في حدث Unpacked. تعد Fold 3 هي الأكبر والأكثر تميزًا للزوج الجديد من العروض bendy ، وكانت سلسلة Fold موجودة لفترة أطول من أي هاتف قابل للطي آخر. منذ إطلاق النسخة الأصلية ، عملت Samsung على تحسين المتانة والبرمجيات ، والتي لا تزال تشكل أكبر تحديين للأجهزة القابلة للطي.

يعد Z Fold 3 أيضًا الأول من نوعه الذي يدعم قلم S Pen من سامسونج ، مما يعني أنه يمكنك الكتابة أو الرسم على القماش الأكبر دون كسر الشاشة.

Samsung Galaxy Z Fold 3


بالإضافة إلى دعم القلم ، يتميز Z Fold 3 بمقاومة الماء ، وكاميرا جديدة أسفل الشاشة في الشاشة الأكبر وبنية أقوى تقول سامسونج إنها تحقق زيادة بنسبة 80 في المائة في المتانة. أفضل ما في الأمر أنه يبدأ بسعر أرخص من 1800 دولار. في حدث معاينة بعيد اجتماعيًا في نيويورك ، تمكنت من التحقق من Z Fold 3 وأنا سعيد حتى الآن بما رأيته.

دعم S Pen

نظرًا لوقتي المحدود مع الجهاز ، فقد ركزت على التحقق من الأشياء الجديدة ، بدءًا من إصدار S Pen Fold البالغ 50 دولارًا و 100 دولار S Pen Pro. بالنسبة لهذه الإصدارات ، قامت شركة Samsung بصنع طرف المنقار أكثر من الطراز القديم ، لذا فمن غير المرجح أن تمزق الشاشة. إذا قمت باستخدام الكثير من القوة بالقلم ، فسوف يتراجع سنه. بالنسبة لأولئك الذين يشعرون بالقلق من أن المنقار قد يكون حساسًا للغاية وينزلق مرة أخرى إلى غلافه بأدنى لمسة ، يمكنني القول إن الأمر استغرق قدرًا لا بأس به من الجهد حتى يحدث ذلك أثناء عملي.

على الرغم من أن المنقار 1.5 مم مستدير وسمك أكثر من ضعف سمك أقلام S القديمة ، إلا أنني لم أجده كبيرًا جدًا وكان لا يزال دقيقًا للغاية. تمكنت من رسم خطوط دقيقة ورسم خطوط أكثر سمكًا من خلال استخدام المزيد من القوة ، وذلك بفضل 4096 مستوى من حساسية الضغط.

قالت شركة Samsung إن المتانة والكمون على هذه الشاشة أفضل من أي جهاز آخر متوافق مع القلم تقدمه ، وعلى الرغم من أنه لا يمكنني إجراء مقارنة مباشرة حتى الآن ، فقد شعر القلم بالاستجابة والسلاسة في المعاينة الموجزة. يمكنك إنفاق المزيد للحصول على قلم S Pen Pro ، والذي يعمل أيضًا مع الطية 3. إنه أكبر وأطول ويدعم تقنية Bluetooth لأجهزة التحكم عن بُعد. بخلاف الإصدار القابل للطي ، يحتاج طراز Pro إلى طاقة ويحتوي على فتحة USB-C في الجزء العلوي للشحن.

يمكنك فقط استخدام قلم S Pen على الشاشة الداخلية ، بالمناسبة - شاشة الغطاء لا تدعم الإدخال بالقلم. لا توجد أيضًا فتحة للقلم ، لذا سيتعين عليك العثور على طريقة للتأكد من عدم ضياعها في مكانها.

تحدثنا سابقا عن : تحويل اي هاتف اندرويد إلى Windows 11 الجديد | الخيال أصبح حقيقة !

مع الشاشة غير المطوية ، يمكنك استخدام تطبيقات متعددة في وقت واحد. نسبة العرض إلى الارتفاع 22.5: 18 غير شائعة ، ولهذا السبب في الطيات السابقة ، لم تملأ العديد من التطبيقات مثل Instagram و Netflix الشاشة بالكامل وكانت محاطة بمساحة فارغة بشكل محرج.

عملت Samsung على بعض الميزات التجريبية لجعل تطبيقات Android تعمل بشكل أفضل على اللوحة الواسعة. ضمن Labs في الإعدادات ، ستجد خيارات لاختيار 16: 9 أو 4: 3 أو ملء الشاشة كنسب عرض إلى ارتفاع افتراضية يتم تشغيل التطبيقات فيها. يمكنك أيضًا تمكين Multi Window لجميع التطبيقات ، مما يسمح لها بالفتح في لوحات متحركة أو تقسيم الشاشة ، حتى لو لم تكن مصممة لتلك التخطيطات. هناك أيضًا خيارات للتدوير التلقائي للتطبيقات واستخدام لوحة الوضع المرن التي تستفيد بشكل أفضل من مساحة الشاشة عندما يكتشف النظام أن الجزء القابل للطي نصف مفتوح.

Samsung Galaxy Z Fold 3


لا توجد العديد من التطبيقات التي تدعم Flex Mode في الوقت الحالي ، لكن Samsung قالت إنها تعمل مع المطورين لتشجيع التبني. هناك شيء آخر قامت به الشركة لتسهيل تعدد المهام على Samsung Galaxy Fold 3 وهو إضافة خيار لتثبيت لوحة Edge على الجانب للحصول على تجربة تشبه شريط المهام مثل Windows أو Chrome. لا أستطيع أن أضمن مدى فائدة هذا في العالم الحقيقي حتى الآن ولكني أحب الفكرة من الناحية النظرية.

لجعل الشاشة الأكبر تبدو أكثر غامرة ، استخدمت Samsung كاميرا Under Display جديدة (UDC) على الطية 3 التي تخفي مستشعر 4 ميجابكسل تحت بعض وحدات البكسل. على الأقل ، هذه هي النظرية. لقد كنت مرتبكًا في البداية عندما نظرت إلى الشاشة الرئيسية لـ Fold 3 بخلفية داكنة وتمكنت من رؤية الكاميرا بوضوح. ثم فتحت خرائط Google واختفت الدائرة المظلمة الصغيرة التي تمثل المستشعر تحت الأزرق والأخضر في العالم. حسنا نوعا ما. كانت لا تزال هناك حلقة من البكسل ، لكنها كانت واضحة فقط لأنني كنت أبحث عنها. 
يوجد التشويه لأن هذا الجزء من الشاشة يحتوي على مسافات بين وحدات البكسل للسماح للضوء بالمرور إلى المستشعر الموجود تحته. كان ملحوظًا في الخرائط ، ولكن بدرجة أقل في Chrome ، حيث كان الصف العلوي من الشاشة ملونًا بشكل متساوٍ. لم أجد أنه يشتت انتباهي عندما قفزت بين التطبيقات أو تصفحت موقع Engadget على الويب ، ولن أتفاجأ إذا اعتدت على ذلك بمرور الوقت.

تفقد ايضا : ابل تصدر MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة في شهر سبتمبر !!

البرنامج و UDC ليسا التحسينات الوحيدة لشاشات Fold 3. تدعم كل من الشاشة الداخلية مقاس 7.6 بوصة والشاشة الخارجية مقاس 6.2 بوصة الآن معدلات تحديث قابلة للتكيف تبلغ 120 هرتز. لشاشة الغلاف ، هذا ضعف ما كانت عليه من قبل. لا تزال اللوحة الأمامية منخفضة الدقة إلى حد ما عند 2268 × 832 ، بينما اللوحة الأكبر بالداخل تبلغ 2،208 × 1،768. على الأقل كلاهما من نوع AMOLED. وهذا يعني أن الألوان تبدو أكثر ثراءً ، والأسود أعمق ، ونسب التباين أعلى من الهواتف الذكية المزودة بشاشة LCD.

لدعم S Pen ، قامت Samsung أيضًا بإعادة تجديد حزمة عرض Samsung Galaxy Fold 3 وإضافة طبقة Wacom. أثناء قيامها بذلك ، استخدمت أيضًا مادة PET5 (بولي إيثيلين تيريفثاليت) جديدة قابلة للمط في واقي الشاشة المثبت في المصنع من Fold 3. بالمقارنة مع الأجهزة القابلة للطي السابقة ، تدعي Samsung أن هذه الشاشة أكثر متانة بنسبة 80 بالمائة.
يتميز Fold 3 أيضًا ببنية أقوى من الإصدارات السابقة ، وللمرة الأولى منذ أن بدأت Samsung بيع الأجهزة القابلة للطي ، تم تصنيف هواتف السلسلة Z لهذا العام IPX8 لمقاومة الماء. لم أتمكن من اختبار هذا في العرض التوضيحي الخاص بنا ، لكنني أقدر راحة البال التي ستمنحني عندما أعلق حتمًا في المطر أو انسكب الماء عن طريق الخطأ في جميع أنحاء وحدة المراجعة.

استخدمت الشركة أيضًا شيئًا تسميه "Armor Aluminium" في إطار ومفصلة Fold 3. قالت سامسونج إنه "أقوى ألومنيوم تم استخدامه على الإطلاق في هاتف ذكي من طراز Galaxy". كما غطت الطية 3 في Gorilla Glass Victus ، والتي قالت إنها أقوى بنسبة 50 في المائة مما كانت تستخدمه على أجهزتها القديمة. مرة أخرى ، لم أرغب في ترك الوحدة التجريبية أو خدشها تحت الأعين الساهرة لممثلي Samsung في المعاينة الخاصة بي ، لذلك لا يمكنني تحديد مدى قدرة هؤلاء على تحمل مطبات الحياة اليومية حتى الآن. لكن المفصلة شعرت بالقوة عندما فتحت الجهاز وأغلقه مرارًا وتكرارًا. بالإضافة إلى ذلك ، عندما دفعت إبهامي إلى منتصف الحافة لإغلاق الطية 3 ، لم أشعر أنني سأقوم بإتلافها.

على الرغم من أنها جعلت الجهاز أكثر متانة ، إلا أن Samsung كانت لا تزال قادرة على حلق بضعة جرامات ومليمترات. يزن الطي 3 271 جرامًا (0.6 رطل) ويبلغ سمكه 6.4 ملم (0.25 بوصة) ، وهو أرق وأخف وزنًا من Z Fold 2 (282 جرامًا ، 6.9 ملم). هذه اختلافات دقيقة بما فيه الكفاية بحيث لا يبدو أن الطية الجديدة أصغر بكثير من سابقتها ، ولكن حتى فقدان الوزن بمقدار 11 جرامًا يمكن أن يسهل استخدام الجهاز لفترة أطول.

التغيير الأكثر وضوحًا هو قائمة الألوان الجديدة. يتوفر Fold 3 باللون الفضي أو الأخضر أو ​​الأسود ، والمفضل لدي هو الأخضر. إنها غابة خضراء صامتة ، على عكس لون الباستيل على iPhone 12 أو اليشم البسيط في Pixel 5. بالمقارنة مع هذه الظلال ، بدت Fold 3 هي الأكثر أناقة.

يتم احتوائه

بعد ثلاثة أجيال ، تعلمت Samsung الكثير بشكل واضح وشعرت Z Fold 3 ، على الأقل بناءً على هذه المعاينة ، بأنها دقيقة للغاية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن سعره المبدئي المنخفض البالغ 1800 دولار هو أكثر قبولا من سعره البالغ 2000 دولار. ولكن هل يعني ذلك أن Samsung قد أتقنت صيغتها القابلة للطي ، وهل Samsung Galaxy Z Fold 3 جاهز للمستهلك العادي؟ حتى بسعره الجديد ، ربما لا يزال باهظ الثمن بالنسبة لمعظم الناس. بالنسبة إلى المستخدمين الأوائل الذين لديهم فضول بشأن أشياء مثل عمر البطارية وأداء الكاميرا ، لا يمكنني قياس هذه الأشياء حتى أتمكن من اختبار Fold 3 في العالم الحقيقي. ولكن للمرة الأولى منذ الإصدار الأصلي القابل للطي ، يمكنني رؤية المستقبل حيث سيتم احتضان الهواتف القابلة للطي من قبل الجمهور السائد.

إرسال تعليق

أحدث أقدم