الحلقة 3 : لكل من يريد شراء هاتف ذكي او لوحة الكترونية هذه الحلقة لك



السلام عليكم و رحمة الله تعالى زوار و متتبعي مدونة العالم الذكي في كل مكان مرحبا بكم في هذه الحلقة الجديدة و التي نخصصها لكل شخص يريد اقتناء و شراء هاتف ذكي جديد او لوحة الكترونية و حائر او محتار بين عدة اختيارات او خائف من شراء جهاز بثمن مرتفع و مواصفاته متوسطة او منخفضة مقارنة مع الثمن .

في هذه الحلقة سنقوم ب التطرق الى المواصفات الرئيسية و التي يجب عليك مراجعتها قبل شراء اي جهاز الكتروني سواء هاتف او لوحة الكترونية .

  • طبعا اول شيء يجب مراجعته و الحرص عليه هو المعالج : 


سرعة المعالج و تردده لهم دور كبير جدا في جودة الهاتف او اللوحة الذكية و ايضا سرعة الاجابة و سرعة تحليل المعلومات ، كلما كان تردد المعالج اكبر كلما كان الهاتف احسن و اسرع . و ايضا تعدد المعالجات كثنائي النواة او رباعي النواة او ثماني النواة Octa core CPU .


  • ثاني شيء يجب مراجعته و التأكد منه هو الذاكرة العشوائية RAM :

طبعا حجم الرام يلعب دوره في تخزين التطبيقات في الخلفية و اشتغال اكثر من تطبيق في وقت واحد و هذا طبعا من بين عوامل سرعة الهاتف الذكي .

  • ثالث شيء هو ذاكرة التخزين Memory :

طبعا في الغالب تحتاج الى حجم ذاكرة التخزين لتنصيب التطبيقات و الالعاب و الاستماع للموسيقى و مشاهدة الافلام ! لتقوم بكل هذا يجب ان تكون ذاكرة تخزين الهاتف كبيرة (8GB و اكثر) .

  • اخر شيئ يجب مراجعته و هو معالج الرسوميات GPU :

 هههه بالنسبة للمهووسين بالالعاب ف هذا اول و اهم شيء يجب الاخد بعين الاعتبار ، طبعا فتوفر على معالج رسوميات جيد سيمكنك من لعب اخر الالعاب و جودة عالية في الفيديوهات .

و طبعا تبقى جودة الشاشة و دقتها و ايضا الكاميرا و الصوت و البطارية كآخر شيء يجب مراجعته من مواصفات الهاتف او اللوحة الالكترونية .


و لتسهيل معرفة جميع تفاصيل الهاتف الذكي سواء من يريد الشراء او من لديه هاتف او لوحة ذكية و يريد معرفة جميع مواصفاتها بالتفصيل اترككم مع فيديو تطبيق CPUZ الذي يمكنك من معرفة جميع تفاصيل الهاتف الذكي :





رضا اعوين
بواسطة : رضا اعوين
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-