اتفاقية الاستخدام

اتفاقية الاستخدام

كل ما في مدونة العالم الذكي من محتويات عربية وأجنبية فهو لك وللجميع لكي تستفيدوا منه كامل الإستفادة ، ولكن قبل إستخدام أي شيء في مدونة العالم الذكي يجب أن تقرأ شروط الإستخدام أو إتفاقية الإستخدام وما هي إلا نقاط يجب على جميع من يستخدم المدونة إتباعها لتجنب المشاكل ومساعدة بعضنا البعض للاستمرار في الطريق.

شروط إستخدام ونشر محتويات :
 توفر المدونة إمكانية التعليق على المحتوى المنشور فيها. يحق لك كما لكل المستخدمين المشاركة في التعليق، على ألا تقوم بنشر أي محتوى يمكن أن يكون ضارًا، غير مشروع، تشهيري، مخالف، مسيء، محرض، قذر، مضايق أو ما شابه ذلك.أنت وحدك المسؤول عن التعليقات التي تشارك بها.

حقوق الملكية الفكرية للتعليقات تبقى مسجلة لك. لكن يحق لصاحب المدونة إعادة استخدام التعليقات في أي نشاط متعلق بالمدونة دون الحاجة إلى طلب إذن مسبق من صاحب التعليق، بشرط أن يقوم بذكر إسم صاحب التعليق ولا يعدل على التعليق بشكل يؤدي إلى التحريف في معناه. التعليق في المدونة يفضل ذكر اسمك الشخصي.

يمكنك استخدام اسم مستعار، لكن لا يسمح أبدًا بانتحال اسم أي شخص أو هيئة. يفضل ذكر بريدك الإلكتروني الحقيقي عند التعليق. المدونة تلتزم بعدم استخدام هذا البريد في أي نشاط سوى المراسلات الشخصية. وتلتزم بألا تسلم بريدك إلى أي طرف ثالث دون إذن مسبق منك. يجب عليك ألا تعدل أو تكيف المدونة ولا استخدامها بطرق غير مشروعة أو بأي طرق أخرى يمكن أن تضر أو تعطل المدونة.

تقوم المدونة بجمع بعض البيانات الخاصة بك، مثل نوع المتصفح، نظام التشغيل، رقم IP… إلخ. الهدف من جمع هذه البيانات هو تحسين مستوى الخدمة. يحق للمدونة مشاركة هذه البيانات مع طرف ثالث دون أن تقوم بالربط بين هذه البيانات وهويتك الشخصية. قد تتغيّر هذه الاتفاقية من فترة لأخرى بما أراه مناسباً لهدف المدونة, لذا أرجو منك مراجعتها والتقيّد بما فيها.

إخلاء مسؤولية :
 إن طريقة استعمالك لمحتويات العالم الذكي فهو على مسؤوليتك الخاصة ، ولا نتحمل أي عقوبات أو مسؤوليات قانونية ، فنحن كل ما نفعله نقدم لك التدوينات مع حفظ حقوق النشر والملكية وذكر كافة معلومات ترخيص الاستعمال ، فكل ما عليك فعله لتجنب أي عواقب هو إتباع قوانين هذه الاتفاقية ، وما هي إلا نقاط بسيطة لحفظ حقوق الأخرين وحقوقنا أيضاً ليرضى الله عنا ويدخلنا جناته جنات الفردوس الأعلى بجانب الأنبياء والصالحين ، اللهم آمين .