هل نجحت خطة آبل لنقل مستخدمي الاندرويد اليها ؟ تطبيق Move to iOS يحصل على أكثر من مليون تحميل

هل نجحت خطة آبل لنقل مستخدمي الاندرويد اليها ؟ تطبيق Move to iOS يحصل على أكثر من مليون تحميل




آبل وخلال مؤتمرها الأخير WWDC، أعلنت عن برنامج يحمل إسم Move to iOS، وهو التطبيق الذي وصل رسميا لمتجر جوجل بلاي، وهو يساعد مستخدمي الأندرويد على نقل المحتوى الذي في أجهزتهم إلى جهاز الأيفون أو الآيباد الجديد، ويبدو أن خطتها آتت أكلها وحان وقت الحصاد الأول للموسم الأول، وإليكم التفاصيل في هذا المقال.






آبل على عكس باقي الشركات لا تقوم بوضع إعلانات مصورة لانتقاد الأنظمة الأخرى خاصة الاندرويد، لكن خلال مؤتمراتها دوما تقارن بين نظامها iOS وبين الأندرويد، وكانت دوما تسعى لجذب مستخدمي الأندرويد، وقد وجدت لكم حلا سريع بدون أي عقبات ولا تعقيدات، إنه برنامج Move to iOS .

قال الأغلبية أن هذا التطبيق سيفشل، وهو ما وضحته العديد من التقييمات السيئة للتطبيق على متجر الاندرويد جوجل بلاي، حيث أنهم انتقدوا خطة آبل، لكن من جهة أخرى الكثيرون غيرهم انتقل من الاندرويد إلى الايفون عبر هذا التطبيق.

هذا ما أكده أمرين مهمين، الأول إعلان آبل رسميا خلال نتائج مبيعاتها للربع الرابع لهذا العام المالي، حيث ذكرت أن 30٪ من مشتري جهازها الأيفون هم من مستخدمي الأندرويد، أي ان نسبة كبيرة جدا انتقلوا من الأندرويد فعلا إلى الأيفون، والأمر الثاني هو عدد تحميلات تطبيقها Move to iOS.

نعم حيث حصل تطبيق Move to iOS على جوجل بلاي أكثر من مليون تحميل، وهو ما وضحه وصف التطبيق في جوجل بلاي، وهو ما يعني أن نسبة كبيرة من مستخدمي الأندرويد قاموا بتحميل التطبيق منهم نسبة قاموا بتحميله لاستكشافه، وبطبيعة الحال كثيرون منهم استفادوا منهم للتخلص من عقبة نقل المحتوى من جهازهم الأندرويد إلى الأيفون.





الحقيقة كما ترونها أمامكم التطبيق حاصل فقط على نجمتين من أصل خمس نجوم، لكن عدد التحميلات تعكس الاقبال الكبير، رغم الهجوم الشرس على التطبيق من طرف مستخدمي الاندرويد ويمكنكم التأكد بأنفسكم من خلال الدخول للتطبيق:

إرسال تعليق

أحدث أقدم