حلقات و دروس حصرية

تريد شراء راوتر وايفاي جديد ؟ اليك الطريقة الصحيحة لأختيار الراوتر المناسب لك !

تريد شراء راوتر وايفاي جديد ؟ اليك الطريقة الصحيحة لأختيار الراوتر المناسب لك !

إختيار جهاز راوتر وايفاي جديد يقدم سرعة انترنت و إشارة وايرلس محترمة ليس بالأمر السهل ، خصوصاً اذا كنت مبتدئ في هذا المجال و لا تعرف اي شيء عن أجهزة الوايفاي ، تجد أسماء و مصطلحات تقنية يصعب معرفتها و التفريق بينها إلا إذا كنت محترف في هذا المجال و تعرف الفرق بين جهاز راوتر و آخر ، لذلك سنقوم بأعطائك الأمور الأساسية التي يجب التركيز عليها لشراء جهاز راوتر وايفاي جديد .


المعالج : مثل اي جهاز آخر ، راوتر الوايفاي يحتوي على معالج ، و طبعاً المعالج له دور كبير جداً في تبات سرعة الانترنت على كل جهاز ، اذا كان المعالج قوي تجد الجهاز به سرعة تحميل تابثة ، و العكس صحيح . لأختيار جهاز راوتر وايفاي جديد ، انصحك بالحصول على معالج أحادي النوات بتردد 900Mhz فما فوق ، طبعاً اذا المعالج اقوي كان افضل .

الرامات : جهاز راوتر ب 8Mb رام ليس نفسه نفس جهاز آخر ب 256Mb رام ، اذا كنت مستخدم ثقيل و تستخدم الجهاز للألعاب او لتحميل البيانات بشكل متواصل ، انصحك بالحصول على راوتر وايفاي ب 128Mb على الاقل .

الأنتينا Antenna : طبعاً دور الأنتينا معروف ، فهي تمكنك من الحصول على اشارة الوايفاي من مكان بعيد ، بدون الحاجة للجلوس بالقرب من راوتر الوايفاي . اذا كنت في منزل بمساحة 80 متر مربع فما فوق ، ننصحك بالحصول على جهاز راوتر بأنتينا 5dBi على الاقل ، طبعاً اذا كان الجهاز في انتينا 8 او 9dBi كان افضل .

طبعاً واجهة المستخدم الخاصة بالراوتر أيضاً مهمة بما تقدمه من خصائص و مميزات ، مثل ميزة Bandwidth Control و Guest Network و العديد من المميزات .


اذا اخذت بعين الاعتبار جميع هذه الأمور ، كن على يقين ان راوتر الوايفاي الذي ستقوم بشرائه سيوفر لك سرعة انترنت عالية و تبات و اشارة وايرلس قوية ....

إرسال تعليق

أحدث أقدم