افضل البرامج مفتوحة المصدر في سنة 2021

افضل البرامج مفتوحة المصدر في سنة 2021

هناك العديد من البرامج مفتوحة المصدر ومجانية سواء لتعديل النصوص تعديل الصور للاستماع الى الموسيقى والعديد من المهام الرائعه جدا والتي يمكنك الاستفادة منها بطريقة مجانية باستخدام برنامج مفتوح المصدر او ما يسمى Open Source .

البرامج مفتوحة المصدر هي برامج ينشر مطوروها الكود البرمجي بشكل مجاني وهذا طبعا لي التعديل على البرنامج نفسه بدون قيود وحقوق . وطبعا بدلا من استخدام برامج مدفوعه تكلفك مال كثير يمكنك استخدام برامج مجانيه مفتوحه المصدر وتوفير مالك الخاص . لذا قمنا بتجميع قائمة لأفضل البرامج مفتوحة المصدر لسنة 2021 .

افضل البرامج مفتوحة المصدر في سنة 2021

متصفح موزيلا فايرفوكس Firefox

متصفح الانترنت موزيلا فايرفوكس هو متصفح معروف عالميا و يتصفح من خلاله الكثير من المتصفحين من جميع أنحاء العالم و هو مجاني و مفتوح المصدر و هو يشبه متصفح جوجل حيث انه يتضمن على كل المعلومات التي قد تريدها لذا فهو بالفعل من افضل البرامج المفتوحة المصدر لسنة 2021.

محرر النصوص Notepad++

يعد هذا المحرر من افضل معالجات النصوص وأكثرها شهرة و غالبا ما يستعمله الكثير من المبرمجين حيث يستخدمونه لكتابة الأوامر وحفظها قبل تجربتها أو حتى بعد تجربته، وهو يقرأ عادة ملفات منصات إدارة المحتوى ومواقع الويب. كل هذه المميزات أهلته ليكون من افضل البرامج مفتوحة المصدر.

مشغل الوسائط VLC

مشغل VLC هو مشغل فائق السرعة وهو من إنتاج مؤسسة VideoLAN كان مشغل الوسائط المفضلة و الاكثر شعبية لمستخدمي البرامج مفتوحة المصدر منذ عام 2001 ولا يزال الى يومنا هذا.

يقوم مشغل VLC بتشغيل مجموعة من أنواع الملفات بالإضافة إلى دعمه DVD و CD و VCD. كما و تعد MPEG-2 و MPEG-4 و H.264 و MKV و WebM و WMV و MP3 من بين برامج الترميز المدعومة من قبله، مع توفر المزيد من الإضافات والبرامج الإضافية القابلة للتنزيل، التي يمكنك استعمالها أيضًا لتخصيص مظهر التطبيق بسهولة .

برامج LibreOffice

برامج تدعم الوثائق وتعديل النصوص وعمل مقدمات رائعه جدا وبالتالي يمكننا ان نقول يمكن الاستغناء عن برنامج مايكروسوفت اوفيس Office بشكل كلي حيث تقدم مجموعة برامج LibreOffice جميع الخصائص المعروفة على برنامج مايكروسوفت اوفيس بشكل مجاني وبنسخة مفتوحة المصدر .

برنامج Audacity

يعد برنامج Audacity من افضل برامج تسجيل الصوت والتعديل عليه على نظام ويندوز أو نظام ماك حيث يمكنك تسجيل الصوت على مايكروفون خارجي واضافه تاثيرات رائعه جدا لتحصل على نتيجة بصوت نقي وبشكل مجاني طبعا البرنامج هنا يقدم نسخة مجانية مئة بالمئة مفتوحة المصدر تمكنك من تسجيل وتعديل الصوت بجميع انواعه
رضا اعوين
بواسطة : رضا اعوين
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-