عادات خطيرة جداً تدمر هاتفك الذكي دون علمك | عليك معرفتها حالا !

هناك العديد من العادات السيئة التي نقوم بها يومياً تدمر هواتفنا الذكية يوم بعد يوم ، و العديد من هذه العادات لا نعرفها حتى بعد فوات الأوان ، لذلك من اليوم فصاعدا ، إذا كنت تقوم بهذه العادات الخطيرة التي تدمر هاتفك بشكل بطيء ، عليك التوقف عنها حالاً بدون التفكير مرتين :

جميعنا نمتلك هواتف ذكية في منازلنا و على الاقل يوجد هاتف واحد ذكي في كل منزل فهي أصبحت شيئا أساسيا في حياتنا اليومية و نستعملها في العمل او للقيام بالأبحاث أو حتى للتسلية او ازالة التوتر و لكن الهواتف الذكية سيف ذو حدين فهو قد يساعدك و يسهل عليك حياتك او استعمله بشكل خاطئ قد يدمر لك حياتك . بالطبع الان انت تتسائل عن ما الذي يعني استعماله بشكل خاطئ ، في هذه الحالة يعني عدم الاهتمام به أو عدم اتخاذ التدابير اللازمة . لهذا اليوم سنقدم لكم 5 عادات تدمر هاتفك الذكي .

عادات خطيرة تدمر هاتفك الذكي
  • فإذا كنت تبحث عن :

عادات سيئة تدمر الهاتف

أسوأ العادات التي تدمر هاتفك

عادات خطيرة تدمر هاتفك دون علمك


فأنت في المكان المناسب لمعرفة طريقة تجنب جميع هذه العادات الخطيرة التي تدمر هاتفك بشكل بطيء دون علمك !

شراء شاحن رخيص (صيني) و عدم الاهتمام به

سنبدأ اولا بأكبر خطأ شائع قد يسبب الانفجار والحريق ألا وهو شراء و استعمال شاحن رخيص الثمن لشحن هاتفك الذكي ، هذه الشاحنات الرخيصة الثمن بالطبع هي ذات جودة سيئة و هي تضر هاتفك الذكي بشكل مباشر وقد يؤدي استعملها الى حدوث حريق او انفجار خاصة اذا وضعت هاتفك في الشحن باستعمال شاحن رخيص و وضعته فوق وسادة او سرير فهذا يزيد من احتمالية حدوث انفجار او حريق لذا من الأفضل تجنب استعمال هذه الشاحنات قدر الامكان .

عدم استعمال غطاء حماية للهاتف

عدم استعمال غطاء الهاتف يشكل خطرا كبيرا على هاتفك الذكي فهو يزيد من خطر انكساره عند إيقاعه ارضا فلايوجد غطاء لحماية الهاتف مما يسبب ضررا كبيرا و مباشرا للهاتف لذا من الواجب استعمال غطاء الهاتف و اضافة زجاجة اضافية فوق الهاتف لتقليص خطر انكساره او تشقق زجاجته .

تثبيت التطبيقات من المتاجر الغير معروفة

تثبيت التطبيقات من المواقع الخارجية و متاجر التطبيقات الغير معروفة يعرض هاتفك الذكي للسرقة أو دخول الفيروسات مما يسبب خطرا على بياناتك الشخصية و صورك و اي معلومات شخصية مثل معلومات البنك الذي تستعمله لذا يجب توخي الحذر من تثبيت التطبيقات المشبوهة وغير الموثوقة و تحميل التطبيقات من متجر جوجل بلاي او Appstore لمستخدمي هواتف آيفون لحماية هاتفك الذكي من اي اختراق او محاولة سرقة بياناتك الشخصية .

عادات سيئة تدمر الهاتف

جعل هاتفك يعمل الى ان يسخن

تعريض الهاتف الى اشعة الشمس القوية ، شحن الهاتف اثناء الاستخدام ، لعب الألعاب لوقت طويل جداً ، كل هذه الاشياء تجعل هاتفك يسخن او ترتفع درجة حرارته وهذا الشيء قد تضر بهاتفك الذكي . 

لذا يجب حمايته من اشعة الشمس القوية و وضعه في مكان آمن حتى لا ترتفع درجة حرارته وعدم استخدامه أثناء الشحن لتفادي أي خطر من انفجار بطارية هاتفك أو انخفاض عمرها .

عدم تحديث اخر الاصدارات على هاتفك

يجب تحميل و تحديث اي اصدار جديد تطلقه الشركة لهاتفك حيث انها تقوم باصلاح الكثير من المشاكل مثل الهاتف يصبح أثقل في العمل و مشاكل التشنجات و أداء البطارية … لذا يفضل تحميل اخر الاصدارات سواء في الهاتف أو التطبيقات لتفادي العديد من المشاكل والأعطال التي كنت أو قد تواجهها يوما سواء على نظام هاتفك أو على التطبيقات التي تستخدمها كل يوم .

في الأخير ، اتمنى ان تستفيدو من تدوينة اليوم لجميع العادات الخطيرة التي تدمر هاتفك الذكي بدون علمك .
رضا اعوين
بواسطة : رضا اعوين
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-