Samsung تزيح الستار عن اول مستشعر للكاميرا بدقة 200 ميجابيكسل في العالم !

كشفت شركة Samsung أخيرًا عن مستشعر الكاميرا ISOCELL 200 ميجابيكسل الذي يشاع منذ فترة طويلة. ISOCELL HP1 هو أول مستشعر كاميرا هاتف ذكي للشركة (والعالم) بدقة 200 ميجابكسل. يتميز بتقنية ديناميكية البكسل المتجاورة التي تعدل دقة الإخراج اعتمادًا على الإضاءة المحيطة للحصول على أفضل النتائج. كشفت الشركة أيضًا عن ISOCELL GN5 ، وهو مستشعر كاميرا رفيع بدقة 50 ميجابكسل للهواتف الذكية.

ISOCELL GN5

ISOCELL HP1 عبارة عن مستشعر مقاس 1 / 1.22 بوصة بدقة 200 ميجابكسل مع حجم بكسل أصلي يبلغ 0.64 ميكرومتر. بناءً على حالة الإضاءة ، توفر تقنية ChameleonCell الجديدة تمامًا عرضًا كامل البكسل ، أو تجميع 2 × 2 بكسل ، أو تجميع 4 × 4 بكسل. في وضع binning 2 × 2 بكسل ، يقدم المستشعر صورًا بدقة 50 ميجابكسل مع 1.28 ميكرومتر بكسل.

في وضع binning 4 × 4 بكسل ، تقدم ISOCELL HP1 صورًا بدقة 12.5 ميجابكسل بحجم 2.65 ميكرومتر بكسل.

ISOCELL GN5

يدعم المستشعر أيضًا تسجيل فيديو بدقة 8K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، وتسجيل فيديو بدقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية ، ومجال رؤية واسع إلى حد ما. لم تكشف الشركة عن تقنية التركيز التلقائي المستخدمة في هذا المستشعر.

ISOCELL GN5 هو أحدث مستشعر كاميرا بدقة 50 ميجابكسل للشركة. إنه أول مستشعر كاميرا هاتف ذكي بدقة 50 ميجابكسل في العالم مزود بتقنية ضبط تلقائي للصورة Dual Pixel Pro للتركيز البؤري التلقائي لجميع الاتجاهات.

 تحدثنا سابقا عن : تسريب موعد إطلاق Google Pixel 6 | يمكن أن يتفوق على iPhone 13 المرتقب !

إنه مستشعر مقاس 1 / 1.57 بوصة بحجم بكسل أصلي يبلغ 1 ميكرومتر ، ولكنه يدعم تجميع 2 × 2 بكسل للصور بدقة 12.5 ميجابكسل في ظروف الإضاءة المنخفضة. كما أنها تتميز بتقنية Front Deep Trench Isolation (FDTI) لامتصاص أكبر قدر ممكن من الضوء داخل البكسل وتقليل التشويش لتقليل الضوضاء. وهو يدعم تسجيل الفيديو بدقة 8K 30 إطارًا في الثانية و 4 K 120 إطارًا في الثانية أيضًا.

ISOCELL GN5

يتوفر كل من مستشعرات الكاميرا ISOCELL الجديدة من Samsung حاليًا لأخذ العينات ، وقد نرى هواتف ذكية مزودة بأجهزة استشعار الكاميرا هذه في وقت ما من العام المقبل. لا تتمتع أي من هذه المستشعرات بالإعجاب والمرونة مثل ISOCELL GN2 ، على الرغم من أنها أكبر مستشعرات سامسونج حتى الآن وتتميز بضبط تلقائي للصورة Dual Pixel Pro.

قال Duckhyun Chang ، نائب الرئيس التنفيذي لأعمال مستشعرات الكاميرا في Samsung Electronics ، "لطالما كانت سامسونج رائدة في تقنيات البكسل فائقة الدقة التي تنقل مستشعرات الصور عالية الدقة إلى المستوى التالي. مع ISOCELL HP1 الذي يكسر الحواجز و ISOCELL GN5 الذي يجلب ضبط تلقائي للصورة فائق السرعة ، ستستمر سامسونج في قيادة الاتجاه نحو الجيل التالي من تقنيات التصوير المحمولة. "

تفقد ايضا : Xiaomi تطلق رسميا احدث منتجاتها Mi band 6 و Mi band 5X في الهند !
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-