افضل تطبيقات الكتب الصوتية 2021 | كتب مسموعة باللغة العربية على هاتفك الذكي!

مع التطور الرهيب للتكنولوجيا و ظهور الاجهزة الالكترونية و مواقع التواصل الاجتماعي اندثرت أشياء كثيرة في حياتنا اليومية مثل قراءة الكتب و الروايات و حلت بدلاً منها تطبيقات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك و واتس اب, و على الرغم من وجود الاف الكتب و الروايات بصيغة pdf إلا أن معظم الأشخاص لا يهتمون بالقراءة و يتجهون لتصفح المواقع على الانترنت او حتى سماع الاغاني و الفيديوهات .

لذلك اليوم ندعوكم الي العودة الي الماضي حيث جلبنا لكم افضل تطبيقات الكتب الصوتية 2021 و تلك التطبيقات توفر مجموعة كبيرة من الكتب في مختلف المجالات ومختلف اللغات و أبرزها اللغة العربية و تتيح ميزة الاستماع الصوتي للكتب لكي تستطيع الاستفادة و ملء وقت الفراغ عن طريق الاستماع إلى تلك الكتب الصوتية العربية او الاجنبية أثناء قيادة السيارة أو أثناء أوقات الراحة من العمل و العطلات في وقت صفاء الذهن .  
تطبيقات الكتب الصوتية 2022
       

Dhad - ضاد للكتب الصوتية

واحداً من أفضل تطبيقات الكتب الصوتية التي تتيح لك مجموعة من الكتب الصوتية باللغة العربية و تتيح لك أكثر من خاصية الاستماع إلى الكتب الصوتية و القراءة بدون انترنت مجانا, و يتيح التطبيق عدة مزايا للمستخدمين أبرزها إتاحة الاشتراك في التطبيق مجاناً و مميزات اخري كثيرة .

اقرأ و تعرف علي افضل 10 هواتف بسعر رخيص  

مميزات تطبيق ضاد

  • يعتبر تطبيق ضاد من أفضل التطبيقات للاستماع إلى الكتب الصوتية باللغة العربية لأنه يوفر عدد كبير جدا من الكتب و الروايات و يقدمها للمستخدمين مجاناً سواء للقراءة أو للاستماع صوتياً .
  • التطبيق متاح للتحميل على هواتف الاندرويد بالاضافة الى هواتف الايفون الشهيرة بالإضافة إلى ذلك يتيح لك التطبيق تحميل الكتب مجاناً و الاستماع في أي وقت بدون انترنت .
  • واحداً من افضل تطبيقات الكتب الصوتية والقراءة التي توفر مزايا عديدة أبرزها مؤقت للنوم بالإضافة إلى روايات و كتب عديدة وشهيرة .
  • اسم التطبيق يشير الى لقب اللغة العربية و التي تعرف باسم لغة الضاد و يعتبر من أفضل تطبيقات الكتب الصوتية العربية .
  • التطبيق يوفر مئات الكتب الصوتية في فئات عديدة بالإضافة إلى ذلك تصميم التطبيق مميز جدا و سهل التعامل معه و مريح للعينين ولا يستهلك موارد الهاتف .
لتحميل التطبيق للاندرويد اضغط هنا
لتحميل التطبيق للايفون اضغط هنا

تطبيق اقرأ لي- كتب مسموعة

العديد من الاشخاص يبحثون عن تطبيق للكتب الصوتية المسموعة و بالتأكيد اذا كنت من هؤلاء الأشخاص دعني ارشح لك أفضل تطبيقات الكتب الصوتية والقراءة للايفون و للاندرويد ايضاً حيث يعتبر تطبيق اقرأ لي من أفضل تطبيقات الكُتب الصوتية باللغة العربية و يستخدمه أكثر من 2 مليون مستخدم عربي حول العالم, و يتيح لك التطبيق تجربة جديدة في الاستماع الى كتاب صوتي في أي فئة تريد مقابل اشتراك شهري او سنوي بسيط بالإضافة إلى ذلك يتيح لك التطبيق عديد المزايا و الخصائص التي يمكنك الاستفادة منها بعد التسجيل .

مميزات تطبيق اقرأ لي

  •  يمكنك تحميل التطبيق بشكل مجاني بواسطة متجر جوجل بلاي او متجر ابل الخاصة بهواتف الآيفون و الاستفادة من بعض الكتب التي يوفرها التطبيق مجانا دون دفع أي رسوم .
  •  يضيف التطبيق مزايا عديدة و كتب كثيرة جدا و لكن بعد دفع رسوم بسيطة متمثلة في اشتراك شهري او سنوي بعد الانضمام و التسجيل في التطبيق .
  •  يتيح لك التطبيق ميزة الاستماع إلى الكتب الصوتية دون الحاجة الى الاتصال بالأنترنت حيث يمكنك تحميل الكتب بأحجام صغيرة و سماعها في اي وقت و الاحتفاظ بها مدى الحياة .
  •  يمكنك بواسطة التطبيق استخدام ميزة التحكم في سرعة القراءة و هي عبارة عن تحديد وقت معين للقراءة و التحكم في السرعة بالإضافة إلى تقديم أو تأخير أي مقطع من الكتاب دون مشاكل .
  •  التطبيق يدعم وضع القيادة و يمكنك الاعتماد علىه أثناء القيادة دون مشاكل حيث من مزايا هذا الوضع أنه لا يطلب منك القيام بأي مهمات لكي تستطيع التركيز .
  •  تطبيق اقرأ لي يعمل على تقسيم الكتاب إلى فئات مختلفة بالإضافة إلى ذلك يوفر لك التطبيق مربع بحث يجعل من مهمة ايجاد الكتب مهمة سهلة و بسيطة .
  •  التطبيق صغير الحجم ولا يستهلك موارد الهاتف بعد التحميل و التثبيت و يمكنك تثبيته على الهاتف حيث لا يتطلب مواصفات قوية للتشغيل .
لتحميل التطبيق للاندرويد اضغط هنا
لتحميل التطبيق للايفون اضغط هنا

تطبيق ويجز

يعتبر ويجز من أشهر تطبيقات الكتب و الروايات الصوتية ويتيح لك التطبيق مزايا جديدة و مختلفة في الكتب والروايات و يقدمها لك بشكل جديد و فريد من نوعه, ويعمل تطبيق ويجز على تلخيص الكتب و الروايات و تقديمها لك بشكل صوتي و يتيح لك قرائتها ايضاً, و من المذهل في التطبيق انه يمكنك معرفة ما يدور في أربعة من الكتب في ساعة واحدة, و يساعد تطبيق ويجز على توفير الوقت عن طريق تلخيص الكتاب لك في مدة زمنية لا تزيد عن 15 دقيقة لذلك يعتبر التطبيق من التطبيقات العالمية المجانية للكتب الصوتية المسموعة باللغة العربية .  

وبالإضافة إلى ذلك يتيح لك التطبيق مجموعة كبيرة جدا من الكتب في فئات عديدة مثل التاريخ و المعلومات العامة و الطب و الفئات الاخري بالاضافة الي مجموعة من روايات اشهر الكتاب في الوطن العربي, بالإضافة إلى ذلك يعمل التطبيق على الارتقاء بالإنسان و تحسين المعلومات و الثقافة الخاصة له عن طريق ترشيح بعض الكتب التي تساعد الإنسان على إدارة المواقف الصعبة و ادارة الحياة بشكل عام, و يتيح لك التطبيق مجموعة من المميزات الفريدة بشكل مجاني, و يوفر لك التطبيق باقة مجانية تمنحك كتاب واحد فقط يومياً للاستماع بنفس الجودة و مميزات الباقة المدفوعة, لذلك يعد ويجز من أفضل تطبيقات الكتب الصوتية باللغة العربية .
 لتحميل التطبيق للاندرويد اضغط هنا
لتحميل التطبيق للايفون اضغط هنا

Audible – الكتب المسموعة من Amazon‏

تطبيق آخر يعتبر من أشهر تطبيقات الكتب الصوتية بمختلف اللغات من امازون, يتيح لك هذا التطبيق العملاق مجموعة كبيرة من الكتب الصوتية التي يمكنك اللجوء إليها وسماعها في أي وقت بدون انترنت بالاضافة الى ذلك يتيح لك التطبيق تجربة مجانية لمدة 30 يوماً و بعد انتهاء المدة يطلب منك التطبيق دفع اشتراك شهري بسيط مقابل الخدمات التي يقدمها لك, و يقدم التطبيق كتب في فئات مختلفة و كتب حصرية و روايات عظيمة لن تجدها الا على هذا التطبيق, و يمكنك بواسطة التطبيق التحكم في جميع الاعدادات و تحديد الكتب المفضلة و الأوقات التي تستطيع سماعها و مزايا أخرى تنتظرك عند تحميل التطبيق .
لتحميل التطبيق للاندرويد اضغط هنا
لتحميل التطبيق للايفون اضغط هنا

تطبيق StoryTel

واحداً من أهم التطبيقات العالمية المجانية للكتب الصوتية و الذي يوفر مجموعة كبيرة جدا من الكتب العربية او الكتب الاجنبية التي يتيح لك سماعها باللغة العربية, و يتيح لك التطبيق مجموعة كبيرة من المميزات مثل امكانية تخزين الكتاب الصوتي على ذاكرة الهاتف الخاصة بك بعيداً عن التطبيق لكي تتمكن من سماعها في اي وقت دون مشاكل بالاضافة الى خاصية تقديم وتأخير أي مقطع صوتي و ضبط المؤقت بالإضافة إلى سهولة تدوين ملاحظاتك وأفكارك في التطبيق و يمكنك التحكم الكامل في الاعدادات و تفعيل ميزة ترشيح الكتب لكي يرشح لك التطبيق كتاب بشكل يومي للاستماع, بالإضافة إلى عديد المميزات التي يمكنك الاستفادة منها فور تحميل التطبيق الرائع .
 لتحميل التطبيق للاندرويد اضغط هنا
لتحميل التطبيق للايفون اضغط هنا

في هذه المقالة جلبنا لكم افضل تطبيقات الكتب الصوتية والقراءة للايفون والاندرويد 2022 و حرصنا على تنوع التطبيقات و المميزات التي تقدمها لكي تناسب الجميع, لذلك اذا اعجبتكم المقالة نرجو دعمنا و قراءة المواضيع الأخرى في الموقع و الدعاء لنا بالتوفيق في القادم .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-