‏اسوء الهواتف الذكية في 2021 | لا تستحق الشراء إطلاقا !

تتطور التكنولوجيا يوماً تلو الآخر و تظهر العديد من الابتكارات و الاجهزة التكنولوجية الحديثة التي لم يكن يتوقع الإنسان يوماً أن يصل التطور إلى تلك الدرجة و من أهم الابتكارات و الأجهزة التي ظهرت في القرن الحالي الهواتف الذكية التي تعتبر اختراع القرن الاول و اهم الاجهزة على الاطلاق نظراً اعتمادنا الأساسي عليها في العديد من المهمات في الوقت الراهن, و بالطبع اختيار الهاتف يجب أن يتم بعناية و يجب الحرص على اختيار الهاتف المناسب دون الانبهار بالشكل او المواصفات الوهمية .
وعلى الرغم من وجود العديد من الهواتف التي تستحق القيمة السعرية التي تنزل بها الا ان وجود بعض الهواتف من بعض الشركات الغير احترافية يجعل الاختيار صعباً علينا, لذلك جلبنا لكم اليوم أسوء الهواتف الذكية في 2021 التي يجب ان تبتعد عنها لأنها لا تستحق الشراء نظراً لاسباب عديدة سوف نتعرف عليها في موضوع اليوم .
اسوأ الهواتف الذكية لعام 2021

Alcatel 3L

على الرغم من أن شركة الكاتل من الشركات الكبرى في عالم صناعة الهواتف الذكية إلا أن هذا الهاتف بالتحديد يعتبر من أسوأ الهواتف الذكية نظراً للامكانيات الضعيفة مقابل القيمة السعرية المرتفعة حيث ان هذا الهاتف كان متوقع له نجاحاً كبيراً و لكن خيب امال المستخدمين عند اطلاقه في الاسواق من شركة الكاتل و تم وضع الهاتف في قائمة الاسوء نظراً لاسباب كثيرة سوف نتعرف عليها في الفقرة القادمة .

عيوب هاتف Alcatel 3L

  • يعد هذا الهاتف مثالاً سيئاً للهواتف الذكية نظراً للعديد من الاسباب التي جعلت مبيعات الهواتف الموجودة في الاسواق و بالأخص هذا الهاتف ضعيفة للغاية .
  • تعتبر صناعة هذا الهاتف من أضعف و أسوء الانواع التي توجد على الاطلاق و التي من الممكن ان لا تسمع صوتها في الاصل نظراً للضعف الشديد في السماعات .
  • يأتي الهاتف مع معالج Helio GP22 الذي لا يناسب الالعاب او التطبيقات التي تحتاج الى معالج قوي حيث يعتبر اضعف معالج في سوق الهواتف الذكية .
  • الكاتل 3l من أسوأ الهواتف الموجودة حالياً لسنة 2021 من جميع الجوانب حيث من الغريب ان الهاتف لا يوجد به مكان لكارت الميموري .
  • تعتبر الكاميرات في هذا الهاتف من اسوء ما يكون حيث يأتي مع كاميرا خلفية 8 ميجا بكسل و لا تناسب التقاط الصور فائقة الجودة أو الفيديوهات .
  • الهاتف من أسوأ هواتف في السوق من حيث قوة البطارية حيث يأتي مع بطارية 4000 مللي امبير و علي الرغم من ان البطارية كبيرة و لكن الاداء ضعيف للغاية .
  • الهاتف من أسوأ الهواتف الموجودة من حيث التصميم التقليدي السيء جدا و الذي لا يتناسب مع العصر الحالي بالاضافة الى دقة الشاشة الضعيفة و عدم وضوحها و حجمها الصغير .
  •  علي الرغم من جميع العيوب التي ذكرناها الا أن سعر الهاتف مرتفع بالنسبة للمواصفات الضعيفة حيث ان الهاتف متاح في الأسواق بسعر 160 دولار .

Infinix S5 Pro

شركة انفنيكس من الشركات العالمية و الشهيرة جدا في مجال صناعة الهواتف و علي الرغم من وجود نسخ رائعة من الشركة و اصدارات لا مثيل لها من حيث المواصفات والسعر إلا ان الشركة في هذا الهاتف خيبت آمال الملايين من محبي الشركة و مستخدمي هواتفها, حيث أطلقت الشركة هذا الهاتف في أواخر العام الماضي وعلى الرغم من المواصفات القوية في الهاتف إلا أن الهاتف به العديد من العيوب التي تجعله في قائمة أسوأ الهواتف عالمياً و اقل مبيعات الهواتف الذكية لذلك احذر شراء هذه الهواتف .
و يأتي الهاتف مع رام 4 جيجا بايت و مساحة تخزينية 64 جيجا و هذا مقبول في هذه الفئة السعرية الا ان الهاتف يأتي مع اسوء معالج علي الاطلاق معالج لا يصلح لتشغيل الالعاب او التطبيقات القوية و هو Mediatek Helio P35 بالإضافة إلى ذلك يأتي الهاتف مع بطارية صغيرة نسبياً و شاحن بطيء و منفذ شحن من النوع القديم و شاشة صغيرة غير واضحة بالإضافة إلى ذلك سماعات الهاتف ضعيفة و بالنسبة للسعر الهاتف متاح في الأسواق بسعر 170 دولار مما يجعله غير مناسب للمواصفات الضعيفة في الهاتف حيث يمكنك شراء انفنكيس hot 10 بمميزات رائعة و بنفس السعر تقريباً .

Honor 9C

شركة Honor من الشركات المعروفة في صناعة الهواتف الذكية و لها شعبية كبيرة حول العالم و تحتل الشركة ترتيب مميز في ترتيب شركات الهواتف عالمياً و لكن عند شراء هذا الاصدار من الشركة او شراء هذه الهواتف أسوأ تجربة من الممكن ان تمر بها نظراً لانك ستقوم بدفع قيمة مالية دون الحصول على مواصفات بل سوف تحصل علي هاتف سيء للغاية من جميع الجوانب, و يعتبر هذا الهاتف ضعيف من حيث المواصفات والتصميم بالاضافة الي سعره المرتفع في الأسواق و الذي يجعلنا نضمه إلى قائمة هواتف في السوق لا تشتريها اطلاقاً.
و يأتي الهاتف مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بالاضافة الى 64 جيجا مساحة تخزينية و لكن ما يجعل الهاتف من أسوأ الهواتف لسنة 2021 انه لا يدعم خدمات جوجل بشكل رسمي أي انك لا تستطيع استخدام جميع خدمات جوجل مثل متجر جوجل بلاي و الخدمات الاخري , بالاضافة الي ذلك الكاميرا الامامية للهاتف سيئة جدا و متواضعة و الشاشة صغيرة و لا تدعم تشغيل فيديوهات بدقة فائقة و من حيث البطارية يأتي الهاتف ببطارية ضعيفة نسبيا و منفذ شحن قديم للغاية و لا يدعم الشحن السريع, و من حيث المعالج يأتي الهاتف بمعالج ضعيف نسبياً ولا يتماشي مع الالعاب الحديثة بالاضافة الى ان صوت الهاتف ضعيف و العديد من العيوب الأخرى و الهاتف متاح للشراء بسعر 160 دولار .

Huawei Y9a

شركة هواوي الصينية تعتبر من أكبر الشركات العالمية في صناعة الهواتف الذكية و تنافس كل عام على إطلاق العديد من الإصدارات في مختلف الفئات الا ان بعد دخول الشركة في مشاكل كبيرة مع الولايات المتحدة الأمريكية ترتب علي ذلك منع شركة هواوي في استخدام خدمات جوجل في هواتفها و لذلك يعتبر هذا الهاتف من أسوء و اقل الهواتف من حيث المواصفات في الأسواق, ويأتي الهاتف مع معالج Helio G80 و يأتي هذا المعالج في هواتف اخري اقل من سعر هذا الهاتف بقيمة النصف او اكثر, بالإضافة إلى ذلك يأتي الهاتف مع كاميرات متواضعة جدا و ضعيفة للغاية .

بالإضافة إلى ذلك يأتي الهاتف مع شاشة ترددها ضعيف مما يجعلها غير داعمة لتشغيل الفيديوهات ذات الجودة العالية و على الرغم من وجود مساحة تخزينية كبيرة في الهاتف 128 جيجا و ذاكرة عشوائية كبيرة ايضاً الا ان الهاتف لا يدعم تشغيل خدمات جوجل كما ذكرنا بالاضافة الى ان المعالج الضعيف يؤثر على أداء الهاتف بشكل كبير جدا بالاضافة ان سعر الهاتف في الأسواق يتخطي 250 دولار وهذا سعر مرتفع للغاية و من الافضل شراء هاتف من شركة اخرى و بمميزات رائعة و اقوي من هذا الهاتف بفارق كبير .

في هذه المقالة تحدثنا عن أسوأ الهواتف الذكية التي أصدرتها شركات مختلفة لذلك احذر شراء هذه الهواتف لسنة 2021 لأنك سوف تمر بتجربة سيئة للغاية و سوف تهدر الأموال دون الاستفادة من تلك الهواتف, و في النهاية نرجو منك دعمنا عن طريق قراءة المواضيع الأخرى في الموقع و الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم .
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 19 نوفمبر 2021 في 10:08 م

    كما ستنطبق أيضا على
    Cooliris Fxive
    Samsung Fisichella
    Samsung Compact
    Apple 6i
    Realme 4C
    Realme 5C

    إرسال ردحذف
    • Unknown
      Unknown 19 نوفمبر 2021 في 10:09 م

      صنعلي موقع عن اسوء هواتف في 2021 الجزء الثاني

      حذف