ايفون 14 : اخر المعلومات و المواصفات | تغييرات جذرية و مفاجات من ابل !

الهواتف الذكية اصبحت الان اساسية في حياتنا اليومية نظراً لأنها تعتبر وسيلة الترفيه الوحيدة المتاحة حاليا بالاضافة الى اهميتها في اتمام المهام الأساسية مثل إدارة الأعمال و اتمام العمليات الحسابية و التواصل مع الاشخاص بالاضافة الى الكثير من المميزات, و تختلف الهواتف حسب الانواع و الشركات التي تصدرها و بالطبع من اشهر شركات صناعة الهواتف الذكية شركة ابل التي تصدر الهاتف المسمى IPHONE و التي تعمل عاماً تلو الآخر على تطوير الايفون لكي تنافس به جميع الشركات الأخرى .
و يعتبر هاتف الايفون من أقوى الهواتف من حيث المواصفات و الخامات و الشكل المميز الذي جذب إليه ملايين المستخدمين على الرغم من ارتفاع سعره, لذلك جلبنا لكم اليوم اخر المعلومات و المواصفات و التغييرات الجذرية و مفاجأة ابل في ايفون 14, حيث إن ايفون 14 متوقع اصداره في الايام المقبلة بواسطة شركة ابل بمواصفات قوية و مزايا جديدة و أدوات رائعة, وعلى الرغم من ان شركة ابل لم تعلن عن تفاصيل حول هاتفها الجديد الان هناك بعض التسريبات التي قد تكون امراً واقعاً بعد أيام .
معلومات عن ايفون 14

تصميم و شكل ايفون 14

شركة ابل من الشركات الكبرى في صناعة الهواتف الذكية و تعتبر الشركة الاولي عالمياً في المجال و لكن العديد من الانتقادات تتجه إلى الشركة نظراً للأسعار المرتفعة التي تضعها الشركة للايفون و لكن تبرر الشركة ارتفاع الاسعار في إدخال خامات اصلية و مميزة في الشكل و التصنيع و التصميم بالاضافة إلى تزويد الآيفون بمواصفات لا مثيل لها و حقيقة و ليست وهمية, وعلى الرغم من أن الشركة لم تعلن أي تفاصيل عن الشكل المتوقع لآيفون 14 الا ان تم تسريب العديد من الصور التي وضحت لنا كيف سيكون الايفون .

اقرأ و تعرف علي افضل تطبيقات العمل على الانترنت

المواصفات الشكلية للايفون 14

  • من خلال الصور التي تم تسريبها من المتوقع ان يتم الغاء فكرة النوتش في تصميم آيفون 14 القادم و ادخال فكرة فتحة الثقب المركزي للكاميرا الاساسية بدلاً منها .
  • و بالنسبة للغطاء الخلفي من المتوقع و الظاهر في الصور المسربة أن البروز الخلفي للكاميرات اختفي تماماً و اصبحت كل كاميرا مستقلة ودون اي بروز و مستوية بالغطاء الخلفي .
  • من المتوقع أن تصنع مواد و اطارات الهاتف من مادة التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المضاد للصدأ بالاضافة ان تصميم الغلاف الخارجي عبارة عن غطاء زجاجي غير لامع .
  • تصميم وحدة الكاميرات في الايفون 14 لم يتغير وظل كما هو الحال في آيفون 13 و الاصدارات القديمة بالإضافة إلى ذلك الازرار الخاصة بخفض ورفع الصوت أصبحت تأخذ الشكل الدائري ثلاثي الابعاد .
  • بالنسبة لالوان الهاتف القادم أكدت بعض التسريبات ان اللون الذهبي سوف يطغى على اصدارات ايفون القادمة و لكن الكلام غير مؤكد وربما تكون إشاعات ليس إلا .

آخر المعلومات حول الكاميرا

من المتوقع أن تشهد هواتف الايفون طفرة كبيرة في المواصفات في الاصدارات القادمة, حيث لمحت شركة أبل في المؤتمر الصحفي الاخير لها انها ستطور كثيرا من أداء الكاميرات بالاضافة الى انها سوف تعتزم طرح كاميرات فائقة الدقة لكي تواكب التطور التكنولوجي الرهيب و لكي تستطيع البقاء في منافسة شركات الهواتف, و على حسب بعض التسريبات من المتوقع ان يختلف أداء الكاميرات و طريقة تصميمها و نظامها عن الاصدارات السابقة, حيث أن أبل سوف تطلق ايفون 14 بعدسات ثنائية كما هو الحال في الإصدارات القادمة و لكن من المتوقع أن تزيد قدرة الاستشعار بشكل كبير .
و لأول مرة في التاريخ تعتزم شركة أبل طرح كاميرا بدقة 48 ميجا بكسل في الايفون القادم و يذكر أن آخر إصدار من هواتف الايفون كانت الكاميرا الرئيسية 12 ميجا بكسل فقط و هذا يعني وجود تطور كبير جدا, بالاضافة الي ان بعض التسريبات افادت اعتزام آبل على إطلاق خاصية Touch ID التي سوف تحدث تغييراً في عالم الهواتف بالاضافة الى ان ايفون 14 سوف يكون له القدرة على تصوير الفيديوهات بجودة 8k بسهولة, و يعتبر الايفون 14 القادم من شركة ابل ثورة و مسار تصحيح في عالم الهواتف و سوف نلاحظ تطور كبير جدا في خاصية التقريب البصري حيث من المتوقع أن تستطيع تقريب الصورة بقدرة كبيرة دون فقدان الجودة .

تسريبات حول البطارية و قدرة الشحن في آيفون 14

تحاول شركة أبل تطوير الهواتف من جميع الجوانب ومن المتوقع أن يظهر ذلك التطور في الايفون القادم ايفون 14 الذي سيكون ثورة في عالم التكنولوجيا, و تعتزم ابل احداث تغييرات جذرية في قدرة البطارية و منفذ الشحن و جميع الجوانب التي تخص الشحن و زمن بقاء البطارية, من المتوقع أن يأتي ايفون 14 بسعة شحن كبيرة لكي يكون لها القدرة على البقاء وتحمل العمل, وتعتزم آبل تغيير منفذ Lightning المعتاد في الإصدارات السابقة لها و الاعتماد على منفذ Magsafe بدلاً منه لذلك سوف نرى تغييرات جذرية سواء في التصميم الداخلي لدائرة الشحن او التصميم الخارجي للهاتف, و سوف تؤكد لنا الأيام القادمة مدى صحة تلك التسريبات .

تفاصيل ومزايا اخرى متوقعة في ايفون 14

  • من المتوقع أن تحدث شركة ابل تغييرات عديدة و رائعة في جميع جوانب الايفون و من حيث المعالج تعتزم شركة ابل الاعتماد علي شرائح معالجة جديدة باسم A16 Bionic و سوف تكون أكثر قدرة من الشرائح التي اعتمدت عليها الشركة في الإصدارات السابقة .
  • افادت بعض التسريبات ان شركة ابل تسابق الزمن و تحاول تطوير بصمة الاصبع الخاصة في هواتفها و من المتوقع أن تكون بصمة الإصبع في اسفل الايفون من الامام .
  • و مع كافة هذه التغييرات من المتوقع ان تعطي ابل الاصدار الجديد من هواتفها حرف جديد ومن المتوقع أن يكون حرف S السائد في اصدار الايفون 14 الذي سوف يدهش الجميع من التغير الحادث به .
  • في الإصدارات السابقة من هواتف الايفون رأينا تطور كبير في المساحة التخزينية حيث استطاعت آبل زيادة قدرتها الى 1 تيرا بايت مما يجعلنا نستبعد زيادة الذاكرة التخزينية مرة أخرى في الاصدار القادم .
  • من المتوقع أن يكون ايفون 14 اول اصدار يعمل لا سلكياً كلياً و تعتزم شركة آبل تطوير الهاتف من جميع الجوانب لكي تواكب التطور التكنولوجي الحالي .
  • من المتوقع أن يشمل ايفون 14 تغييرات جذرية من جميع الجوانب و مفاجأت كبيرة على كافة المستويات وفي جميع ادوات الايفون .

موعد نزول ايفون 14 للمستخدمين

كثرت الأقاويل والشائعات حول موعد نزول ايفون 14 القادم من شركة أبل وعلى الرغم من انتظار الجمهور للهاتف شركة ابل تسابق الزمن و تحاول تحديد موعد رسمي تطرح فيه هذا الاصدار و لكن يبدو أنها ما زالت تعمل في تطويره و اعداده لمناسبة المستخدمين, و أفادت التسريبات ان شهر سبتمبر من العام القادم 2022 موعد راجح لنزول ايفون 14 ومرشح بقوة, وعلى الرغم من أن موعد النزول يتبقى له الكثير إلا أننا ننتظر هذا الاصدار من أبل بشدة لكي نشاهد التطور الأول في التاريخ في هواتف الايفون .

في هذه المقالة تحدثنا عن اخر المعلومات و التفاصيل و المفاجآت التي تحضرها لنا شركة ابل في الاصدار القادم من هواتفها آيفون 14 و كافة ما تم ذكره في المقالة مبني علي بعض التسريبات والمعلومات شبه الرسمية و من الممكن أن يتغير في الايام القادمة, و في النهاية نرجو منكم دعمنا و الدعاء لنا بالتوفيق فيما هو قادم .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-