أفضل 9 تطبيقات للأندرويد مفيدة..جربها بنفسك

جميعنا نحظى بهواتف ذكية،وتلك الهواتف قد تعد نعمة في حالة استخدامها بالشكل الصحيح، وبالمقابل تكون تلك الهواتف نقمة في حالة أسئنا استخدامها،ويظل السؤال الطروح والذي قد يراودنا جميعا دائما خاصة بعد شرائنا لهاتف ذكي جديد: ماهي أفضل تطبيقات الأندرويد المفيدة؟

أفضل تطبيقات الأندرويد المفيدة2022

نقدم لكم في هذا المقال قائمة تضم أفضل تطبيقات هواتف الأندرويد والأيفون وأكثر البرامج التي سوف تساعدكم على استغلال أوقات فراغكم في شيء مفيد.

أفضل تطبيقات الأندرويد المفيدة لتعلم اللغة الإنجليزية

إليكم بعض الأمثلة المرتبطة بأفضل تطبيقات الأندرويد المفيدة لإتقان أساسيات اللغة الإنجليزية وذلك على النحو التالي:

برنامج (Insight)

أفضل تطبيقات الأندرويد المفيدة لتعلم اللغة الإنجليزية

هذا البرنامج يعد ثروة إنجليزية،حيث موسوعة مخصصة للتدريب على تعلم مهارات وأساسيات اللغة الإنجليزية، خاصة أنه يسمح للمستخدمين بالقيان بحل التمارين المطروحة عليهم من طرف التطبيق ثم يقوم التطبيق بالتصحيح بشكل آلي،كما يوفر تطبيق (Insight) لكافة مستعمليه مئات التمارين.
لذا فإن هذا التطبيق يعتبر مهم وعظيم للغاية خاصةً بالنسبة لطلاب وطالبات الثانوية العامة،ويمكن لعامة الناس استخدامه خلال أوقات الفراغ أو في الأوقات التي يكونون فيها بعيدين عن كافة مشاغل الحياة الروتينية فعند ركوبك للمواصلات، أو خلال فترة انتظارك لأمر ما، سوف يكون ذلك التطبيق الصديق الدائم بالنسبة لك فهو ممتع ومفيد في نفس الوقت.

برنامج (cake)

أفضل تطبيقات الأندرويد المفيدة لتعلم اللغة الإنجليزية

يعد هذا التطبيق بمثابة منصة تعليمية شاملة،يتعلم فيها المستخدم مهارات اللغة الإنجليزية من خلاب الاستماع لمقاطع باللغة الإنجليزية ثم القيام بكتابة ما سمع ، يَقوم ذلك التطبيق بتحسين مهارات القراءة والاستماع والكتابة في الوقت نفسه.
  1. تحميل تطبيق CAKE لتعلم أساسيات اللغة الانجليزية لنظام لأندرويد
  2. تنزيل برنامج CAKE لتعلم أساسيات اللغة الانجليزية بالنسبة للأيفون

أفضل التطبيقات الخاصة بالكتابة على الجوال

إذا كنتم تجدون صعوبة في الكتابة على لوحة هاتفكم الذكي،نقدم لكم أفضل تطبيق للأندرويد خاص بالكتابة على الهاتف

برنامج (Pure Writer)

أفضل التطبيقات الخاصة بالكتابة على الجوال

يعد هذا التطبيق من بين التطبيقات المهمة للغاية لك في حالة كنت تستعمل الهاتف لكتابة المقالات،ويمتاز تطبيق pure writer ببساطة وسرعة الكتابة عليه،عند القيام باستعماله، كما أن برنامج Pure Writer تم تزويده بأدوات كثيرة غير موجودة على مستوى لوحة المفاتيح الخاصة بهاتفك النقال.
بالإضافة إلى أنه تمت معالجة سرعته البطيئة أثناء الكتابة والتي كان رواد التطبيق يعانون منها من قبل،وجدير بالذكر أن البرنامج لا يعد محصورًا بعدد محدد من الكلمات حيث يمكنك الكتابة باستعمال عدد لا حصر له من الحروف بالمقارنة مع برنامج التدوين المتواجد في الهواتف، كما أنه يقوم بحساب الكلمات التي قمت بكتابتها.ولكن ذلك التطبيق غير متوفر إلا على مستوى المتجر الإلكتروني جوجل بلاي فحسب وغير متاح بالنسبة لمستخدمي هواتف الآيفون،بينما يوجد برنامج مشابه لهذا التطبيق يسمى iA Writer يمكن لمستعملي الآيفون تحميله من خلال الرابط التالي.
  1. تنزيل تطبيق PURE WRITER لنظام الأندرويد
  2. تحميل برنامج IA WRITER بالنسبة لهواتف الأيفون

أفضل تطبيقات الأندرويد المفيدة للمطالعة والقراءة

إذا كنتم من عشاق القراءة وتحبون النهل من الثقافات المختلفة إليكم هذه التطبيقات المفيدة التي سوف تساعدكم على ذلك.

تطبيق وجيز: wajeez

أفضل تطبيقات الأندرويد المفيدة للمطالعة والقراءة

 هذا التطبيق ينبغي أن يظل من بين الخيارات التي ينبغي عليكم أن لا تتجاهلوها. فعوض قراءة الكتاب بالكامل، فان تطبيق وجيز يعطيكم ملخصا للكتاب في ظرف لا يتجاوز ربع ساعة، كما أن التطبيق يوفر لكم خاصية التقييم والمراجعة الخاصة بالكتاب،ويمكنكم قراءة ملخص الخاص بالكتاب على تطبيق وجيز،وقبل قراءته بالكامل، وذلك لتفادي قراءة كتاب قد لا يلقى استحسانكم.
  1. الموقع الرسمي لبرنامج WAJEEZ
  2. تنزيل تطبيق القراءة WAJEEZ لنظام الإندرويد
  3. تنزيل برنامج القراءة WAJEEZ لهواتف الأيفون

برنامج be my eyes لمساعدة الأشخاص المكفوفين

أفضل تطبيقات الأندرويد المفيدة للمطالعة والقراءة

عموما هذا البرنامج يعد من بين التطبيقات التي حظيت باستحسان العديد من المستخدمين،فبرنامج be my eyes أتى لمساعدة الأشخاص المكفوفين،فضلا على أن استعماله بسيط للغاية.
كل ما ينبغي عليكم القيام به هو فتح حساب على البرنامج، وإذا أراد الشخص الكفيف استكشاف شيء محدد أو كان يريد سؤالكم عن شيء معين، فما على هذا الشخص سوى أن يقوم بالاتصال بكم ليخبره الآخر على ما يريد معرفته مثل لون القميص أو اسم الشارع الذي يجب عليه أن يسلكة إلى آخره. في الحقيقة إنهُ شيءٍ عظيم أن يصبح للأشخاص المكفوفين عينين.
  1. تنزيل تطبيق BE MY EYES لهواتف الأيفون
  2. تحميل برنامج BE MY EYES لنظام الأندرويد

أفضل تطبيقات التعليم والدراسة.

فيما يلي أفضل تطبيقات الأندرويد المفيدة الخاصة بالتعليم والدراسة

برنامج (periodic table) لمادة الكمياء

أفضل تطبيقات التعليم والدراسة.

هذا البرنامج يعد من أبرز تطبيقات الهاتف التي يكون الطلاب في حاجة ماسة إلبها، خاصة الطلاب في مرحلة الجامعة وطلاب الثانوية العامة.لا سيما أن التطبيق يتوفر على كافة مكونات الجدول الدوري،ومجرد الضغط على عنصر ما،فسيظهر لكم جميع التفاصيل الصغيرة على العناصر من تاريخ اكتشافها واسم مكتشفها إلى غاية أحدث الاكتشافات المرتبطة به،هو تطبيق مفيد لجميع المهتمين بعلمِ الكيمياء وكافة العلوم بصفة عامة.
  1. تنزيل تطبيق PERIODIC TABLE لنظام الأندرويد
  2. تحميل برنامج PERIODIC TABLE لهواتف الأيفون

برنامج القراءة السريعة

أفضل تطبيقات التعليم والدراسة.

يعد هذا التطبيق من بين أهم وأفضل البرامج الخاصة بتعليم القراءة على الهواتف النقالة،لكونه سيُعلمُكم مهارات القراءة السريعة؛وقد قرأ د.إبراهيم الفقي أزيد من 6000 كتاب،أي أنه قام بقراءة كتابٍ واحد في كل يوم،زقد كان الدكتور يقرأ الكتاب الواحد في ظرف ساعتين فحسب من خلال مهارات القراءة السريعة.
  1. الموقع الرسمي لبرنامج القراءة السريعة
  2. تنزيل برنامج القراءة السريعة لهاتف الأيفون
  3. تحميل برنامج القراءة السريعة لنظام الأندرويد

برنامج كناشة لملخصات الكتب والمقالات

أفضل تطبيقات التعليم والدراسة.

كذلك أثناء الحديث عن أبرز تطبيقات الأندرويد المفيدة لا ينبغي أن ننسى برنامج كناشة؛لكون ذلك التطبيق يعد موسوعة من ملخصات الكتب والمقالات، فهو يتوفر على المئات من ملخصات الكتب والمقالات المفيدة في جميع المجالات،برنامج مفيد للغاية لكنه لا يعد تطبيق تفاعلي أي أنك لن تتمكن من إبداء تعليقات فيه أو الكتابة فيه،حيث أنك تقرأ فقط.
  1. الموقع الرسمي لبرنامج كناشة
  2. تحميل برنامج ملخصات الكتب لنظام الأندرويد
  3. تحميل تطبيق المقالات وملخصات الكتب لهاتف الأيفون

برنامج symbolab من أجل حل المعادلات الرياضية.

أفضل تطبيقات التعليم والدراسة.

وفي الأخير،نقدم لكم أفضل برنامج للجوالات! تطبيق يساعدك في حل المسائل الرياضية والمعادلات الرياضية الصعبة بكافة الخطوات،فإن كنتم مهتمين بعلم الفيزياء و الرياضيات، فسوف يكون هذا البرنامج أهم تطبيق على هواتفكم النقالة.
  1. الموقع الرسمي لتطبيق SYMBOLAB
  2. تحميل برنامج SYMBOLAB لهاتف الأيفون
  3. تنزيل تطبيق SYMBOLAB لنظام الأندرويد








تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-