استخدام هاتف بدون تركيب زجاج حماية للشاشة ؟ 99% من الناس لن تتوقع النتيجة الصادمة

هل يمكن استخدام هاتف بدون زجاج حماية للشاشة ؟

‏هناك شخص على منصة Reddit المشهورة قام بوضع سؤال على الناس أنه سيقوم باستخدام هاتفه الجديد بدون غطاء حماية للشاشة ! حيث سألهم هل من طريقة لإبقاء الهاتف محمي ؟

الإجابات كانت مضحكة صراحة ، هناك من يقول له لا تفتح علبة الهاتف اصلا لكي يبقى محمي , هناك من رد عليه قم بتأجير حراس أمن لهاتفك و العديد من الاجابات المضحكة و التي بالفعل تعبر عن اجابة هذه الأشخاص بطريقة غير مباشرة . فهل يمكن استخدام هاتف ذكي يساوي 400 او 600 دولار بدون زجاج حماية للشاشة ؟ جربت استخدام هاتف سامسونج A52s 5G بزجاج حماية للشاشة و بدون ! وكانت الصدمة

زجاج حماية الهاتف

اول شيء سنتفق عليه، ‏شاشة اي هاتف بها كسر غالية جدا للإصلاح . خصوصا إذا كان هاتف Flagship و انت كمستخدم تسمع أن شاشة الهاتف من نوع Gorilla Glass 5 او Vectus… ‏خصوصا مع كبر حجم الهواتف حاليا في أصبحنا نشاهد هواتف بحجم 6.7 إنش و 6.8 إنش والتي تعتبر صعبة في الاستخدام بيد واحدة.

فهناك احتمال كبير جدا للسقوط ذلك الهاتف في كل مرة تستخدمه بشكل سريع. ‏وطبعا إذا كانت شاشة ذلك الهاتف من نوع SUPER AMOLED و OLED هنا ستتكبد خسائر كارثية وتغيير تلك الشاشة ستحتاج ل 200 إلى 300 دولار على الأقل, والذي يعتبر مبلغ كبير جدا لتغيير شاشة هاتفك فقط .

استخدام هاتف بدون زجاج حماية للشاشة ؟

الجواب هو نعم و لا !

نعم من الضروري استخدام زجاج حماية للشاشة و لكن بشروط !

بعد تجربة شخصية لهواتف Samsung بشاشة منحنية الحواف. اعتقد انه من المستحيل استخدام زجاج حماية لذلك النوع من الشاشات نظرا للحواف التي تعتبر مشكل لجميع الشركات المصنعة لشاشات حماية الهواتف . فإذا كان هاتفك بشاشة منحنية من الأطراف و ليس شاشة Flat، هنا ستبقى محصور بين شاشات الحماية من نوع البلاستيك أو ما تسمى Hydrogel Screen Protector

إذا كنت تستخدم هاتف به مستشعر البصمة في الشاشة نفسها. خصوصا هواتف الفئة المتوسطة شكل Samsung A52s 5G ، هنا اغطية الحماية الزجاجية يعني Glass screen protector ستشكل لك عائق في استخدام بصمة الهاتف في الشاشة نفسها . نعم تشتغل لكن نسبة عدم تعرف مستشعر البصمة على اصبعك تزداد بالمقارنة مع عدم استخدام اي زجاج حماية . وجميع هذه المعلومات بتجربة شخصية و ليس كلام في كلام .

هل يمكنني استخدام هاتف بدون أي حماية للشاشة ؟

إذا كان هاتفك به حواف من الاطراف او مستشعر البصمة في الشاشة نفسها، هنا ضروري استخدام حماية Hydrogel التي على الأقل تحمي هاتفك من الخدوش .

لكن إذا كان هاتفك Flat ليس به أي حواف، مستشعر البصمة موجود في ظهر الهاتف او مدمج في زر التشغيل ، هنا ضروري جدا ان تستخدم زجاج حماية للشاشة و أسطر على كلمة زجاج وليس بلاستيك أو Hydrogel. طبعا هنا ستزيد من حماية شاشة هاتفك أثناء السقوط لا قدر الله و لن تحتاج لتغيير شاشة هاتفك ب 150 او 200 دولار . و تحمي هاتفك من الخدوش التي تعتبر العدو الأول لشاشات الهاتف .

فبعد استخدام عدد كبير من شاشات الحماية للهواتف التي استخدمها سواء من نوع Glass Screen Protector او Hydrogel Screen Protector . هذه هي أبرز النقاط الاساسية التي يجب عليك احترامها لشراء غطاء حماية لشاشة هاتفك .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق