الحل النهائي لمشكل امتلاء مساحة الهاتف الداخلية - جميع هواتف الاندرويد !

الحل النهائي لمشكل امتلاء مساحة الهاتف الداخلية - جميع هواتف الاندرويد !

الهواتف الذكية من الادوات المفيدة في عالمنا و التي انتشرت بشكل كبير في العقود الاخيرة , تتيح لنا الهواتف الذكية عديد المزايا التي توفر علينا الكثير من الوقت و بذل الجهد , من المزايا التي توفرها لنا الهواتف الذكية المساحة التخزينية الكبيرة و التي نستخدمها في حفظ الصور و التطبيقات والفيديوهات التذكارية و حفظ الملفات وتثبيت التطبيقات و لكن ماذا لو امتلئت المساحة الخاصة بالهاتف , في هذه الحالة سوف نواجه مشكلة كبيرة حيث حينها لا نستطيع حفظ جديد الملفات او الفيديوهات او حتى التقاط الصور الا بعد تفريغ مساحة لهذه المهمات .

حل مشكل امتلاء مساحة الهاتف

إذا كنت من أصحاب الهواتف الضعيفة بالتأكيد ستواجه مشكلة امتلاء مساحة الهاتف , لذلك اليوم جلبنا لكم حل مشكل امتلاء مساحة الهاتف , حيث سنقدم لكم في هذه المقالة مجموعة من الحلول و الخطوات التي تمكنك من حل المشكلة بسهولة لذلك تابع معنا .

اسباب تؤدي الى امتلاء المساحة

قبل ان نعرف الحلول لهذه المشكلة يجب علينا ان نعرف الاسباب التي تؤدي إلى حدوثها , و سنقدم لك في هذه الفقرة تلخيص الأسباب التي تؤدي الى امتلاء مساحة الهاتف و التي يجب عليك تجنبها .

  1. تجنب تثبيت التطبيقات الغير مفيدة بالنسبة لك و التي لا تستخدمها يجب عليك فورا إزالتها من هاتفك و عدم تثبيت تطبيقات أخرى .
  2. تجنب تكرار الملفات , من المشاكل التي يقع فيها بعض المستخدمين مشكلة تكرار نفس الملف و لكن باسم مختلف لذلك يجب عليك الحرص الشديد من عدم الوقوع في هذا الخطأ
  3. تفعيل خاصية التخزين التلقائي في بعض التطبيقات يؤدي الي استهلاك المساحة بشكل كبير , يلجأ بعض المستخدمين إلى تفعيل ميزة التخزين التلقائي في بعض التطبيقات حتى تعمل و لكن احذر من تفعيل هذه الخاصية التي تستهلك المساحة بشكل كبير .
  4. التأكد من عدم ترك التطبيقات لبقايا من الملفات يمكن لهذه البقايا أن تستهلك حجم كبير من مساحة الهاتف الخاص بك


حذف الذاكرة التخزينية المؤقتة للتطبيقات

أولى الحلول معنا اليوم هو اللجوء إلى حذف الذاكرة التخزينية المؤقتة للتطبيقات , ولكن قبل حذفها يجب علينا معرفة ما هي الذاكرة التخزينية المؤقتة , هي ذاكرة عشوائية غير محددة المساحة يتم حفظ فيها الملفات و الفيديوهات و الصور التي تقوم بمشاهدتها في التطبيقات بشكل مؤقت و تتراكم هذه الملفات حتي تصل الي حجم كبير جدا يمكن أن يستهلك أكثر من نصف مساحة هاتفك .

حذف الذاكرة التخزينية المؤقتة

 مثلا تطبيق تيليجرام إذا قمت بمشاهدة بعض الفيديوهات عليه يوميا ستجد ان الذاكرة التخزينية المؤقتة له تتخطي 5 جيجا وهذا حجم كبير يمكن ان تستفاد به في مهمات أخرى , لذلك يجب عليك عمل تلك الخطوات لحذف الذاكرة التخزينية للتطبيقات .

  1. قم بالضغط ضغطة مطولة على التطبيق حتى يتم ظهور بعض الأيقونات التي يجب عليك الاختيار منها .
  2. قم باختيار تفاصيل التطبيق أو معلومات التطبيق او اي شيء من هذا القبيل .
  3. بعد التوجه إلى إعدادات التطبيق الخاصة اضغط علي خانة الذاكرة
  4. ستجد خيارين . حذف ذاكرة التطبيق . حذف ذاكرة التطبيق التخزينية , عليك اختيار الخيار الثاني .
  5. يمكن الذهاب الى خانة الذاكرة من طريق آخر , وهو الذهاب الى الاعدادات ثم التطبيقات ثم اختيار التطبيق المراد حذف ذاكرته التخزينية ثم التوجه الى الذاكرة ثم اختيار الخيار الذي قمنا بذكره في الخطوة الرابعة .

حذف ملفات الواتس اب

تطبيق واتس اب احد التطبيقات المشهورة في مجال التواصل الفوري , الغالبية العظمى من الأشخاص يستخدمون تطبيق واتس آب , و لكن هل تعلم عزيزي ان تطبيق واتس اب يساهم في امتلاء مساحة هاتفك بسبب الملفات الغير ضرورية و الملفات المؤقتة التي يقوم بوضعها في ذاكرة الهاتف التخزينية .

لذلك يجب عليك حل المشكلة تماما من جذورها من خلال اولا عدم تفعيل خاصية التخزين التلقائي في الواتس اب , ثانيا عليك بتنظيفها و مسح الملفات المؤقتة و مسح جميع الملفات الكبيرة من فيديوهات و صور و ملفات اخرى , بعد ان تتم عملية المسح و عدم تفعيل الخيار ستجد ان مساحة هاتفك تتوفر بشكل كبير و لا تستهلك سريعا .

حذف الملفات المؤقتة و جذور التطبيقات

واحدا من الحلول السحرية لحل مشكل امتلاء مساحة الهاتف الذكي , يمكنك القيام بمسح الملفات المؤقتة لجميع التطبيقات من خلال احد التطبيقات الشهيرة في هذا المجال و التي تعمل على تنظيف هاتفك من تلك الملفات او من خلال مشرف الهاتف و هو التطبيق الخاص بنظام هاتفك و يفضل استخدامه في جميع الحالات او من خلال المسح اليدوي وهذه الطريقة تستلزم أن تكون على معرفة قصوى بكل ملفات هاتفك لتجنب مسح تطبيق بغير عمد .

لذلك يجب عليك اللجوء الى الحل الأسهل نسبيا وهو استخدام التطبيقات المختصة في تلك المهمة , بالإضافة إلى حذف الملفات المؤقتة يجب عليك حذف التطبيقات الغير المستخدمة أو الغير مفيدة من جذورها , حيث من الممكن أن تجد بقايا تطبيقات تم مسحها منذ أشهر وتستهلك هذه البقايا موارد الجهاز و مساحته لذلك يجب عليك استخدام تطبيقات منظف الهاتف لكي تتمكن من حذف التطبيقات نهائيا او التوجه الى التطبيق الخاص بإدارة ملفات هاتفك و القيام بعملية بحث قصوي عن تلك الملفات الغير هامة و القيام بمسحها فورا .

حذف الملفات المخفية

خطوة إذا قمت بعملها ستوفر لك مساحة كبيرة من هاتفك , توجد بعض الملفات المخفية في ذاكرة التخزين الخاصة بهاتفك لا تظهر لك هذه الملفات إلا باستخدام بعض البرامج او التطبيقات او تفعيل خيار ظهورها , لذلك يجب عليك الذهاب الى تطبيق مدير الملفات و البحث عن خيار اظهار الملفات المخفية من إعدادات التطبيق و بعد القيام بعملية الإظهار يجب عليك البحث و الدراسة عن أسماء تلك الملفات في الانترنت لتجنب مسح ملفات مهمة و بعد عملية البحث يجب عليك حذف الملفات العالقة و الغير مهمة و التي تنشأ من بعض التطبيقات .
 
شراء كارت ميموري

شراء كارت ميموري

حل تقليدي من الممكن اللجوء له في حالة احتياجك لمساحة أكبر , الكارت الميموري من الأدوات التي تم صنعها خصيصا لزيادة مساحة هاتفك , في هذا الوقت الكارت الميموري يباع بأقل الاسعار مقارنة بماضيها , ويرجع السبب في رخص اسعار كروت الميموري الي صنع هواتف ذكية ذات مساحة تخزينية كبيرة مما جعل بيع هذه الكروت أمرا صعبا .

لذلك عليك اقتناص الفرصة و شراء كارت ميموري لزيادة مساحة هاتفك , و يتم تحديد حجم الكارت علي حسب رغبتك وعلى حسب قدرة هاتفك في قراءته .

عزيزي القارئ بعد قراءة هذا الموضوع و عمل تلك الخطوات ستتمكن من حل مشكلة امتلاء مساحة الهاتف , كل هذه الخطوات و المعلومات التي جلبناها لكم أتت بثمارها في بعض الهواتف الأخرى و مع مستخدمين آخرين , لذلك يجب عليك تجربة جميع الطرق او اللجوء الى تطبيقات تنظيف الهاتف واستخدامها والعمل على تثبيتها فورا , نرجو من الله ان نكون وفقنا فيما شرحنا و أن نكون جزءا من افادتكم و نرجو منكم استمرار الدعم و التحفيز والذهاب إلى استكشاف بعض المواضيع الأخرى في موقعنا المتواضع .

إرسال تعليق

أحدث أقدم