موعد نزول هاتف ايفون 14 و اهم المواصفات !

لن يتم إصدار iPhone 14 حتى أواخر عام 2022 ، لكن الإثارة بدأت بالفعل في الظهور. لم تؤكد Apple رسميًا وجود هاتفها الذكي التالي ، لكن الإنترنت مليء بالإشاعات حول iPhone 14 والحديث عن " إعادة تصميم كاملة ".
يعتقد المحلل الأفضل في شركة Apple Ming-Chi Kuo أن مجموعة iPhone 14 ستضم أربعة أجهزة بما في ذلك طرازان من طراز Pro تمت ترقيتهما. لذا ، بينما لا يوجد شيء رسمي ، هناك الكثير من التنبؤات الموثوقة لفحصها.
نحن معجبون جدًا بـ 2021 iPhone 13 ، لذلك نتوقع أشياء رائعة من iPhone 2022 14. إليك كل ما نعرفه حتى الآن عن الجيل التالي من iPhone من Apple ...

تاريخ الإصدار iPhone 14

لم تتنفس شركة آبل كلمة واحدة عن iPhone 14 - ناهيك عن تاريخ إصداره. ولكن نظرًا لأن Apple تكشف عادةً عن أجهزة iPhone جديدة في نفس الوقت من كل عام ، فمن المحتمل جدًا أن نرى iPhone 14 يصل في سبتمبر 2022.
كسر غطاء iPhone 13 يوم 14 سبتمبر 2021 ، وهو ثاني ثلاثاء من هذا الشهر. يبدو أن Apple تفضل يوم الثلاثاء الأول أو الثاني من سبتمبر ، مما يشير إلى أن iPhone 14 يمكن أن يظهر لأول مرة يوم الثلاثاء 6 أو الثلاثاء 13 سبتمبر 2022.


موعد نزول هاتف ايفون 14 و اهم المواصفات !


تقام فعاليات شركة Apple عادةً في المقر الرئيسي لشركة Apple Park في كاليفورنيا ، لذا تميل إلى البدء في الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادي ، أي 6 مساءً بتوقيت غرينتش / 4 صباحًا بتوقيت شرق أستراليا.
من المتوقع أن يستمر حدث Apple الأول لعام 2022 في مارس - لكن لا تتوقع معاينة iPhone 14. بدلاً من ذلك ، يمكن التعامل مع عشاق التكنولوجيا مع Apple AirPods Pro 2 و iPad Air الجديد الذي طال انتظاره.
في عام 2023 ، تمكنت شركة Apple من التخلص من الفتحة ذات الثقب أيضًا ، مما أدى إلى تصميم شاشة كاملة بدون حز ولا ثقوب.

اهم مواصفات 14 iPhone

1. رقائق المودم الداخلية


موعد نزول هاتف ايفون 14 و اهم المواصفات !


تعمل Apple على إنشاء رقائق المودم الخاصة بها والتي تم تصميمها داخليًا ، مثل شرائح Apple السيليكونية و A-series ، والتي ستسمح للشركة بتقليل اعتمادها على بائعي شرائح المودم. تعمل Apple على المودم منذ عدة سنوات وتسارعت عملية التطوير بعد أن استحوذت Apple على غالبية أعمال مودم الهواتف الذكية من Intel في عام 2019.
قال المحلل في شركة Apple Ming-Chi Kuo مؤخرًا إن Apple يمكن أن تنتقل إلى أجهزة مودم 5G الخاصة بها في وقت مبكر من عام 2023. بمجرد أن تخرج Apple بتصميمات المودم الخاصة بها ، فلن تحتاج إلى Qualcomm بعد الآن. 2023 هو التاريخ "الأقدم" ، لكن العديد من الشائعات أشارت إلى أن TSMC مزود شرائح Apple سيكون جاهزًا لتصنيع رقائق مودم Apple في عام 2023.

2. عدسة بيريسكوب


موعد نزول هاتف ايفون 14 و اهم المواصفات !

إذا لم تكن عدسة بيريسكوب المقربة جاهزة للظهور لأول مرة في طرازات iPhone 2022 ، فيمكن بدلاً من ذلك تقديمها في طرازات iPhone 2023.

3. معرف الوجه تحت الشاشة


موعد نزول هاتف ايفون 14 و اهم المواصفات !

أشارت شائعات متعددة إلى أن شركة آبل تعمل على طريقة لوضع الأجهزة الخاصة بـ Face ID أسفل الشاشة للتخلص من النوتش. كان يُعتقد في البداية أن Apple يمكنها اعتماد تقنية Face ID تحت الشاشة في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2022 ، لكن محلل العرض روس يونغ يقول إن مكونات مثل كاميرا الأشعة تحت الحمراء لن يتم نقلها أسفل الشاشة حتى عام 2023 أو 2024 ، ومحلل Apple Ming-Chi Kuo أشار أيضًا إلى عام 2023 باعتباره التاريخ المستهدف لشركة Apple لوظيفة Face ID تحت الشاشة.

4. معرف اللمس تحت الشاشة


موعد نزول هاتف ايفون 14 و اهم المواصفات !

وفقًا لمحلل Apple Ming-Chi Kuo ، تعمل Apple على أجهزة iPhone التي ستتميز بميزة Touch ID تحت الشاشة ، ولكن لا يُتوقع إطلاق هذه الأجهزة حتى عام 2023. لم توافق مصادر أخرى مثل Bloomberg على أن Apple تركز على Touch ID تحت الشاشة ، وليس من الواضح ما إذا كانت الميزة سيتم تضمينها في أجهزة iPhone الرائدة من Apple أو الأجهزة مثل iPhone SE المستقبلي.

5. 13 iPhone قابل للطي


موعد نزول هاتف ايفون 14 و اهم المواصفات !

علاوة على ذلك ، في المستقبل ، من المحتمل أن تقدم شركة Apple نوعًا من iPhone القابل للطي ، استنادًا إلى العديد من الشائعات وبراءات الاختراع التي نشرتها الشركة ، بالإضافة إلى المنافسة من شركات مثل Microsoft و Samsung ، التي طورت هواتف ذكية قابلة للطي.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-