مواقع تحفة لتعلم لغات البرمجة من الصفر الى الاحتراف مجانا !

اليوم جلبنا لكم أفضل مواقع تعلم البرمجة , و كما نعلم ان عملية البرمجة هي عبارة عن توجيه أوامر لجهاز الحاسوب أو مختلف الأجهزة الإلكترونية عن طريق اكواد مختلفة و تكون الأوامر عبارة عن تنفيذ بيانات معينة أو إظهار شيء معين , و تضم البرمجة العديد من لغات البرمجة المتنوعة مثل CSS و PHP و الكثير من اللغات الاخرى , بالاضافة الى ذلك يعد مجال البرمجة من أشهر مجالات العمل على الانترنت و من المجالات المتوقع وجودها بقوة في سوق العمل السنوات المقبلة .
و بالنسبة لتعلم البرمجة تتوفر العديد من الأكاديميات و المواقع التي تتيح للمبتدئين كورسات في جميع لغات البرمجة , و لذلك نستعرض معكم في هذا المقال مجموعة مواقع تحفة لتعلم لغات البرمجة من الصفر الى الاحتراف مجانا .

مواقع  لتعلم لغات البرمجة

موقع elzero web school أفضل المواقع لتعلم البرمجة مجاناً

أكاديمية الزيرو ويب سكوول من افضل مواقع عربية في تعلم كافة لغات البرمجة و استخدامها في برمجة مواقع الويب , وتوفر أهم مصادر تعلم البرمجة بالاضافة الى وجود قناة تابعة للمنصة يمكنك تعلم البرمجة منها بشكل مجاني تماماً .

مميزات أفضل مواقع تعلم البرمجة

  • موقع مميز جدا على الإنترنت لتعلم جميع اللغات الخاصة بالبرمجة باللغة العربية حيث يتيح لك موقع الزيرو الكثير من الدروس التعليمية .
  • يقدم لك أحد أشهر و أفضل مواقع لتعلم البرمجة في الوطن العربي مجموعة من الخطط و النصائح حول دراسة لغات برمجة الويب لكي تتميز و تصبح من المبرمجين الكبار .
  •  يضم الموقع مجموعة من المقالات التعليمية حول اللغات بالإضافة الى وجود أكثر من كورس لتعليم اللغة الواحدة .
  • جميع الدورات التعليمية في في موقع ZERO مجانية تماماً و يعد من المواقع المتميزة في هذا المجال .
  • موقع صالح للجميع من المبتدئين و المحترفين ويقدم الدورات التعليمية بالموقع واحدا من أذكى معلمين البرمجة على الانترنت .
  • يضع لك خطة وطريقة لدراسة لغات البرمجة في أوقات الفراغ لديك لكي لا يؤثر على مستقبلك التعليمي .
  • يتوفر في الموقع كافة البرامج التي سوف تستخدمها في تطبيقات الدروس عند بدء كورسات المنصة .
  • أفضل اكاديمية تتيح لك مجموعة من الدروس التطبيقية والأسئلة و الامتحانات على ما تعلمته من لغات و توفر لك كثيرا من الطرق لتثبيت المعلومة أثناء تعلم أفضل اللغات .
للذهاب الى الموقع اضغط هنا

freecodecamp academy أفضل موقع لتعلم البرمجة

أصبح تعليم البرمجة أمر يشغل بال العديد من الأشخاص و كما ذكرنا ان البرمجة تعد مصدراً كبيراً للدخل لمن يتقنها بالإضافة الى أنها تنمي مهارات العقل و تجعل من الشخص مختلفاً في جميع الجوانب, و لذلك يرغب العديد في تعلم و اتقان لغة معينة مثل جافا سكريبت javascript او بايثون python أو اللغات الاخري العديد المستخدمة في بناء وبرمجة التطبيقات .
و تعد freecodecamp academy من أفضل الأكاديميات التفاعلية حيث تقدم لك كثيراً من دورات تعليم البرمجة و الكثير من التحديات حتى تتعلم مجانًا , و تعتبر رائدة في المجال حيث توجد بها آلاف الدورات التي تعينك و تجعلك محترفاً في الأكواد البرمجية و سوف تتمكن من التعلم على يد متخصصين و مدربين عالميين سواء كنت مبتدئًا او متقناً للغات , أفضل مواقع تعلم البرمجة يقدم لك عدد كبير من الدروس في جميع اللغات المتاحة لتعلم البرمجة من الصفر , و يعد من أقوي مواقع تعلم البرمجة العالمية و من أفضل مواقع لتعلم البرمجة للمبتدئين على الإنترنت مجانا.
للذهاب الى الموقع اضغط هنا

موقع كورساتي coursaty من أفضل مواقع لتعلم البرمجة

أكاديمية رائدة في تعلم اللغات تقدم لك قائمة كبيرة مليئة بالكورسات و تعد من أفضل مواقع لتعلم البرمجة من الصفر , واجهة المنصة مميزة و بسيطة و تستطيع التعامل معها دون مشاكل , و تتوفر الاف الدروس التعليمية بلغات عديدة ولذلك تعد من افضل المواقع في هذا المجال, و بالاضافة الى ذلك تصنف ضمن افضل المواقع التعليمية التي تقدم شروحات تدريبية و تعليمية في كافة المجالات .
ويمكنك تحميل كافة دروس البرمجة الموجودة في موقع كورساتى أفضل مواقع تعلم البرمجة بضغطة زر , بالاضافة الى ذلك يمكنك الاستفادة من المميزات العديدة المتاحة في أفضل المواقع لتعلم البرمجة .
للذهاب الى الموقع اضغط هنا

موقع codecademy

تمكنك منصة كود اكاديمي codecademy من تعلم مختلف لغات البرمجة في وقت قصير باحتراف من الصفر بشكل مجانى و تعد إحدى أفضل المنصات في العالم , و تتفوق على الكثير من المواقع في عدد الدروس المتاحة للمتدرب, وتصنف ضمن افضل المواقع عالميا في تعليم البرمجة مجاناً , موقع كود اكاديمي يهتم بك من كافة الجوانب و يحرص على جعلك الأفضل و يوفر لك بيئة خصبة للتعلم , و كما نعلم ان التعلم يفتح ذهنك على عالم واسع الآفاق من الطموحات و الأهداف الجديدة و لذلك ابدأ بتعلم البرمجة عن طريق هذا الموقع الخرافي .
للذهاب الى الموقع اضغط هنا

موقع udemy من افضل المواقع لتعلم البرمجة

منصة تعليمية تحتوي على مئات الآلاف من الدروس في كافة المجالات و بالطبع تضم دروس رائعة لتعلم البرمجة وتعتبر من أفضل مواقع تعلم البرمجة على الاطلاق , و هي في الأصل اجنبية و تقدم عديد الدورات التعليمية مجاناً, و تستطيع فور التسجيل في الموقع البحث عن العروض و الخصومات التي يطلقها للمستخدمين في كافة المناسبات, حيث أصبح يودمي من أهم مصادر عربية وأجنبية تتوفر فيها دروس عديدة في جافا وبايثون و تستطيع تعلم عمل وبرمجة مواقع بسهولة عن طريق قناة المنصة الخاصة , و يتفوق موقع UDEMY عن كافة المواقع و يستخدمها ملايين الأشخاص في اليوم الواحد .
للذهاب الى الموقع اضغط هنا

موقع code من أفضل مواقع لتعلم البرمجة

منصة رائدة تدعم العربية كلغة أساسية و تقدم لك طرق كيفية تعلم البرمجة و تطبيق بعد كل درس , و بالإضافة الى ذلك يعد موقعاً من المواقع الشهيرة في هذا المجال , أكاديمية برمجة على مستوى عالي للمبتدئين مجانا على الإنترنت , و تقدم للمستخدمين العديد من مسارات تعلم لغات البرمجة المختلفة مما يجعل فرصهم أكبر في سوق العمل و تتيح لهم شرح تطبيق الأكواد و لذلك تعد متكاملة لتعلم البرمجة, و تستطيع الدخول الى افضل مواقع تعلم البرمجة عن طريق الرابط في الأسفل بشكل مجاني تماماً , وسوف تساعدك أفضل المواقع على تعليم الأشخاص فيما بعد
للذهاب الى الموقع اضغط هنا

موقع coursera من أفضل مواقع لتعلم البرمجة

إذا كنت تبحث عن مواقع لتعلم البرمجة من الصفر بلغات عربية و اجنبية و بعديد اللغات, يمكنك بالطبع الدخول على هذا العملاق في المجال الذي يضم آلاف الدورات الشرح المجانية في جميع الفئات و التصنيفات حيث ستتمكن من اتقان اكثر من لغة في وقت واحد بطريقة بسيطة .
ويضم الموقع افضل الخبراء المتخصصين في تعلم البرمجة و يحرص دائما على مصلحة المتعلم و يوفر لك موقع كورسيرا العديد من المزايا التي ستستفيد منها فور دخولك للموقع الرائع الخرفي من جميع الجوانب, لماذا تنتظر هيا ابدء الان و اغتنم الفرصة .
للذهاب الى الموقع اضغط هنا
في هذه المقالة ذكرنا لكم مجموعة من أفضل المواقع لتعلم البرمجة في عام 2022 يمكنك الاستفادة منها في حياتك و توسيع نطاق دخلك و تنمية مهاراتك , نرجو الدعاء لنا و دعم الموقع دائما .
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-