افضل 10 اسرار و مميزات مخفية في الاندرويد مستحيل تعرفها | استخدم هاتفك كالمحترفين !

إذا كان هاتفك يشتغل بنظام اندرويد فانت محظوظ ، ساريك افضل 10 اسرار و ميزات مخفية يستخدمها المحترفين لإنجاز المهام بسرعة و اختصار الوقت بشكل كبير… لا تقلق لن اقول لك نظف كاميرا هاتفك لتحصل على نتيجة افضل او استخدم معجون الأسنان لإزالة الخدوش من شاشة هاتفك ، جميع هذه الميزات ملموسة 100٪ و عملية بدرجة كبيرة لكل مستخدم اندرويد.
  • قرائة صفحات الويب بالصوت
  • طريقة تسريع بصمة الهاتف
  • تحويل صيغة فيديو الى موسيقى
  • وضع التصوير المستمر
  • البحث عن اي منتج بكاميرا الهاتف
  • التقاط صورة لشاشة الهاتف
  • التعرف على اي موسيقى في العالم
  • الوضع المخفي في خرائط جوجل
  • قفل الملفات المهمة في الهاتف

افضل 10 ميزات مخفية في الاندرويد

قرائة صفحات الويب بالصوت

هل كنت تعلم أنه يمكن استخدام جوجل لقراءة أي صفحة على النت بالصوت ؟ نعم يمكنك استخدام هذه الميزة المخفية على اي موقع الكتروني بشكل سريع جدا و فقط تقول : Hey Google , Read This Article , هنا سيقوم جوجل باستخدام الذكاء الاصطناعي للتعرف على ذلك المقال أو الصفحة وقرائتها لك بالصوت ، الجميل في الأمر أنه يمكنك الاستفادة من هذه الميزة الرائعة لقراءة الصفحات باللغة العربية ، نعم و هذا مثال لمقال على مدونة العالم الذكي ….

طريقة تسريع بصمة الهاتف

إذا كنت تتوفر على هاتف من الفئة الاقتصادية أو المتوسطة ، و تجد بعض المشاكل في زر البصمة على هاتفك ، بعض المرات لا يشتغل و يجب عليك اعادة الامر 3 و 4 مرات لكي يتعرف على بصمة اصبعك ! هناك حل بسيط و يقوم به أغلب محترفي الاندرويد : بدلاً من تسجيل بصمة كل اصبع على حدة ، حاول تسجيل بصمة اصبع واحد مرتين ، المرة الأولى حاول تسجيل وسط اصبعك ، و المرة الثانية تقوم بتسجيل نفس الأصبع لكن تركز على الجوانب و الحواف ، و في كل مرة ستقوم بفتح هاتفك عن طريق البصمة ، سيتعرف على اصبعك بشكل سريع جدا و ستلاحظ فرق كبير جدا في سرعة فتح هاتفك الذكي.

تحويل صيغة فيديو الى موسيقى

هل تعلم انه يمكنك تحويل فيديو من صيغة MP4 الى موسيقى بصيغة MP3 على تطبيق الملفات في هاتفك الاندرويد و بدون الحاجة لتحميل أي تطبيق خارجي ؟ نعم الأمر بسيط جدا ، حاول تغيير صيغة الفيديو من MP4 الى صيغة MP3 ! نعم ستلاحظ ان الفيديو تحول الى صوت فقط ! أمر ممتع صراحة .

وضع التصوير المستمر

وضع التصوير المستمر أو Burst Mode من أهم المودات التي لا نستخدمها مع الأسف في هواتفنا الذكية ، خصوصاً اذا اردت تصوير و التقاط شيء مهم ، على هواتف سامسونج تضغط على زر رفع الصوت بشكل مستمر و ستلاحظ أنك التقطت عدد كبير من الصور بدلاً من صورة واحدة ، هذا يعني يمكنك اختيار أفضل صورة بين هذه الصور و ليس خيار واحد و صورة واحدة ربما تكون جيدة و ربما ستعيدها 10 مرات .

البحث عن اي منتج بكاميرا الهاتف

إذا كنت تبحث عن منتج غذائي او ملابس او اي شيء اخر ، كل ما عليك فعله هو الضغط على زر الكاميرا في محرك البحث جوجل و تقوم بتصوير المنتج الذي تبحث عنه و لا تعرف اسمه و معلوماته ، هنا جوجل تستخدم الذكاء الاصطناعي للبحث في محرك جوجل نفسه عن الصور المشابهة لذلك المنتج ، امر رائع ان نستفيد من ذكاء جوجل في حياتنا اليومية.

التقاط صورة لشاشة الهاتف

التقاط صورة لشاشة الهاتف بشكل سريع من الأشياء الضرورية صراحة في حياتنا اليومية ، بدلاً من الضغط على زر التشغيل و زر خفض الصوت في إن واحد ، ماذا لو ضغطت مرتين على ظهر هاتفك بهذا الشكل ؟؟ نعم كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق TapTap Screenshot , و في كل مرة تريد التقاط صورة لشاشة هاتفك تقوم الضغط مرتين على ظهر الهاتف و تختصر الوقت بشكل كبير.

التعرف على اي موسيقى في العالم

إذا كنت تستخدم تطبيق Shazam للتعرف على الموسيقى ، سأقول لك انت قديم في عالم الاندرويد! يمكنك الآن التعرف على أي موسيقى من محرك البحث جوجل ، نعم و فقط تقوم بغناء اللحن الخاص بالاغنية التي لا تعرف إسمها الكامل ، جوجل سيتعرف على تلك الأغنية في ثوان معدودة

الوضع المخفي في خرائط جوجل

إذا كنت مثلي تستخدم تطبيق جوجل ماب بشكل كبير جداً ، تطبيق ماب يوفر لك ميزة الوضع المخفي ، حيث يمكنك تفعيله بشكل عادي و البحث عن اي مكان او مطعم او الذهاب الى مكان تريده بشكل مخفي و لن يقوم التطبيق بتسجيل الأماكن التي ذهبت لها في هذا الوضع ، و يمكنك تعطيله و ترجع الى الحياة مرة أخرى بدون تخفي هههه

قفل الملفات المهمة في الهاتف

هل لديك ملفات مهمة على هاتفك؟ صور أو فيديوهات او ملفات لا تريد لأي شخص مشاهدتها ؟ هناك طريقة سرية بدون تحميل اي تطبيق لقفل اي ملف على هاتفك الاندرويد و يصبح ملف لا يمكن فتحه ، و طبعا يمكنك ذلك فقط بتغيير صيغة الملف من بيديف مثلا الى صيغة عشوائية غير موجودة ، هنا الملف يصبح مقفل لا يمكن فتحه ، و طبعا يمكنك ارجاع الصيغة الأصلية في أي وقت تريد و يصبح الملف شغال بشكل عادي جدا.

رضا اعوين
بواسطة : رضا اعوين
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-