هل اشتري هاتف هواوي في 2022 ؟ هل تقدر تعيش بهاتف من غير خدمات جوجل ؟

جميع هواتف هواوي لا تتوفر على خدمات جوجل من يوتيوب و جيميل و متجر بلاي ستور ، في هذا المقال ستعرف ماذا يعني استخدام هاتف هواوي بدون خدمات و تطبيقات جوجل , و هل ينصح بشراء هاتف من هواوي في سنة 2022 !

هل اشتري هاتف هواوي

من قبل الحظر الأمريكي لأجهزة هواوي ، كانت هواوي تحقق أرقام مبيعات خيالية ، ربما لو استمرت على ذلك المنوال لكانت حالياً هواتف هواوي اكثر مبيعا في العالم متفوقة بنسبة كبيرة عن آبل و سامسونج ، لكن في سنة 2019 ، ثم حضر هواوي من طرف أمريكا و الشركات الأمريكية الكبرى ، و أهمها تأثيرا هي جوجل ، حيث تقدم لك نظام اندرويد و تطبيقات عديدة كيوتيوب و جيميل و متجر جوجل بلاي ….

هل اشتري هاتف هواوي في 2022 ؟ 

طبعاً فكرة شراء هاتف هواوي في 2022 اصبحت اقل من السابق ، بدون التكلم عن هواتف هواوي سواء الاقتصادية او المتوسطة او حتى فئة الفلاگشيب ، تقدم لنا تصاميم رهيبة و جديدة لا من ناحية الخامات او الالوان و ظهر الهاتف الرائع ، و حتى من ناحية المواصفات و الأداء بشكل عام هواتف هواوي تقدم لك أداء جيد مقابل السعر الذي تدفعه بالمقارنة مع سامسونج مثلا التي اصبحت اسعار هواتفها خيالية ….

لكن لكي نبقى موضوعين ، لا أعتقد ان هناك شخص سيشتري هاتف ذكي في سنة 2022 و لن يستخدم تطبيق يوتيوب لمشاهدة فيديوهات او تطبيق جيميل … و أهم شيء في الموضوع و الذي بالفعل يخلق الفارق بين هاتف هواوي و هواتف أخرى هو متجر جوجل بلاي لتحميل التطبيقات ، حيث يوفر لك تحميل اكثر من 3 مليون تطبيق مجاني و مدفوع …

هل تقدر تعيش بهاتف من غير خدمات جوجل ؟

هواوي حاولت أن تنقذ الأمر و وفرت متجر هواوي الرسمي للتطبيقات او ما يسمى App Gallery ، هو متجر لتحميل عدد كبير من التطبيقات المفيدة والأساسية ، لكن هناك نقص صراحة في التطبيقات خصوصاً بعض التطبيقات الشهيرة كتطبيق ……. ، هنا ستبحث عن الخيار الثالث : تحميل هذه التطبيقات من متاجر خارجية .

التحميل من متجر تطبيقات خارجي ليس بالأمر السهل ، فهناك العديد من هذه التطبيقات تحتوي على برمجيات خبيثة للتجسس على بياناتك و سرقة صورك ومعلوماتك الشخصية ، و هذا طبعا يكون في خلفية الهاتف و لا يمكنك معرفة هذا الأمر. لذلك تبقى دائما متاجر التطبيقات الرسمية هي أفضل وسيلة لتحميل التطبيقات والألعاب على هاتفك الاندرويد بدون القلق من حساسية بياناتك الشخصية. فهل يستحق شراء هاتف هواوي في سنة 2022 ؟ هل يمكنك استخدام الهاتف بشكل يومي بدون خدمات جوجل ؟

اذا كنت شخص يستخدم الهاتف فقط كهاتف و ليس هاتف ذكي ! و ركز معي جيدا في هذه الجملة ، إذا كان استخدام هاتفك فقط تصفح انترنت و قراءة أخبار و الرد على رسائل الواتساب و التصوير بكاميرا الهاتف , انصحك بدون التفكير مرتين ان تشتري هاتف من هواوي لانه بالفعل سيقدم لك قيمة مقابل السعر.

لكن اذا كنت شخص مرتبط بجوجل تشتغل على جوجل Docs و تجيب على الإيميل بشكل مستمر و تحتاج في كل مرة تجربة تطبيق جديد ، هنا لا تفكر أبدا في شراء هاتف من هواوي لأن جميع هذه النقاط محدودة ، بدون التكلم على يوتيوب الذي ستشغله من متصفح الهاتف و ليس من تطبيق يوتيوب الرسمي , هنا ستبحث عن خيارات بديلة من شاومي و سامسونج . ف…. نعم هذا كان كل شيء في المقال ، لايك اذا استفدت طبعا و لنلتقي في مقال قادم ، دمتم في امان الله… والى اللقاء .

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال