افضل 10 تطبيقات للطلاب و الدرلسة في 2022

سنتحدث اليوم عن افضل تطبيقات للدراسة و الطلاب للاندرويد لعام 2022 , حيث حرصنا علي جلب مجموعة متميزة للغاية من أفضل تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعد الطلاب أثناء رحلتهم الدراسية وتوفر عليهم الكثير من الجهد و الوقت , كما تساهم تلك التطبيقات في فعل العديد من المهام منها الحفاظ على الوقت و تنظيم و إدارة الأعمال .

و بالطبع أصبحنا نعول علي الهواتف الذكية في العديد من المهام حيث أصبحت متاحة بشكل كبير في كل منزل و لذلك يجب الحرص على إدخالها و استخدامها في أشياء مفيدة مثل التعلم , حيث يجب علينا استغلال الوقت للدراسة و التعلم و عدم تعمد إهدار الوقت في المهام الغير مفيدة .

افضل تطبيقات للطلاب و الدارسة في 2022


تطبيق Forest‏ حافظ على تركيزك


افضل 10 تطبيقات للطلاب و الدارسة في 2022

forest تطبيق رائع حيث يعد من أهم التطبيقات التي تساعد الطلاب كثيراً و كان في الماضي يحمل اسم flora , flora تطبيق للدراسة يعمل بشكل مثالي على تنظيم الوقت و تحديد وقت الدراسة و تشجيع الطلاب على بذل المزيد من الجهد .

flora من افضل تطبيقات التي تساعدك على التركيز حيث يعمل باستخدام التقنيات الذكاء الاصطناعي , و يتيح التطبيق طريقة ممتعة للحث على المذاكرة و يهتم بالطلاب من جميع الجوانب و يحد من عملية التسويف و من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي, بالإضافة إلى ذلك يساعدك التطبيق في التغلب على إدمان الهواتف و الالعاب الغير مفيدة .

تطبيق Forest للمذاكرة من أكثر التطبيقات أهمية في الوقت الحالي حيث يجب عليك تثبيت التطبيق على هاتفك , ويمكنك تحميل التطبيق متجر جوجل بلاي او من متجر ابل ستور للايفون حيث لا يستغرق الموضوع سوي دقائق , و يقدم التطبيق العديد من المزايا التي تساعد في العملية التعليمية حيث يعتبر خيار أول للطلاب لمذاكرة سهلة و ممتعة .

لتحميل التطبيق اضغط هنا

تطبيق Tick Tick: قائمة المهام والمهام


افضل 10 تطبيقات للطلاب و الدارسة في 2022

تطبيق رائع يتيح لك دراسة ممتعة و يجعل من تدوين الملاحظات شيء سهل للغاية, يتيح التطبيق العديد من المزايا التي يمكنك الحصول عليها مجانا فور تنزيل التطبيق , و يوفر التطبيق أدوات عديدة للطلاب تجعل من الدراسة والعمل شيء جميل .

لا يحتاج التطبيق الى الانترنت لكي يعمل حيث يمكنك تنزيل التطبيق فقط و تسجيل أي مهمة تخطر علي بالك و سوف يعمل تطبيق tick tick على تسهيل جميع المهام و تنظيم الوقت لكل طالب , يوفر التطبيق سرعة كبيرة لإنشاء المهام بالإَضافة إلى كونه من أفضل التطبيقات في التذكير الفوري .

لا تحتاج إلى تطبيقات كثيرة أخرى مع هذا التطبيق الرائع , و يتيح لك البرنامج العديد من الأدوات بشكل مجاني قادرة على جعل عملية الدراسة أسهل من الأول , و تصميم التطبيق رائع و مميز و واجهة التطبيق سهلة للتعامل مع المبتدئين قبل المحترفين, و يمكنك تحميل التطبيق من google play لكي تحصل علي مزايا رائعة .

لتحميل التطبيق اضغط هنا

تطبيق Socratic by Google‏


افضل 10 تطبيقات للطلاب و الدارسة في 2022

شركة جوجل من أهم و أشهر الشركات التي تنشئ تطبيقات في جميع المجالات و بالطبع تعتبر التطبيقات التي تصدرها من أفضل التطبيقات حيث يكون بها العديد من المزايا الخفية , و علي الرغم من كون التطبيق غير معروف مثل باقي تطبيقات جوجل إلا أنه يقدم خدمات رائعة للطلاب و للدراسة بشكل عام .

تطبيق رائع مدعوم من جوجل و يعمل بالذكاء الاصطناعي يوفر للطلاب بيئة خصبة مليئة بالمعلومات حيث يمكنك استخدام التطبيق في البحث عن ما تريد سواء كنت في المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية من التعليم, و تستطيع استخدام الخدمات التي تقدم في التطبيق لتنظيم الوقت .

يضم التطبيق محتوى فيديو في العديد من المواد مثل الكيمياء و الأحياء و الجبر و المثلثات والتفاضل و العديد من اللغات حيث يقدم شرح وافي لكل المواد بالإضافة إلى فيديوهات و دراسات على مستوى عالمي , و يمكنك الحصول على العديد من الخدمات والأفكار الجديدة في تنظيم موعد الدراسة و تحديد عدد ساعات بعد تحميل التطبيق مجاناً من مختلف المتاجر .

لتحميل التطبيق اضغط هنا

تطبيق Photomath‏ عملاق العمليات الحسابية


افضل 10 تطبيقات للطلاب و الدارسة في 2022

تطبيق عملاق من سلسلة أفضل تطبيقات حل المسائل الرياضية التي قمنا بالتدوين عنها في مقالة سابقة, يساعدك التطبيق في حل جميع المسائل الرياضية في جميع الفروع في مادة الرياضيات بالإضافة إلى ذلك يتيح التطبيق مزايا عديدة رائعة .

و يمكنك بواسطة أفضل تطبيق للدراسة الحصول على إجابة لجميع المسائل الرياضية و الأسئلة التي تصعب عليك بعد رفع صورة للسؤال من الورق الخاص بك, و يعتبر تم إصدار هذا التطبيق لمساعدتك حيث من السهل الحصول على خطوات الحل بواسطة التطبيق الذي يوجد به العديد من المزايا التي تساعدنا في الدراسة والتعلم .

من أفضل التطبيقات التي تساعدك اثناء الدراسة و بشكل خاص أثناء دراسة مادة الرياضيات الصعبة على الكثير من الطلاب, ويتيح التطبيق مجموعات رائعة من الحلول المثالية لجميع المسائل و الوجبات المنزلية التي تطلب منك في المدرسة او حتى في الجامعة فهو مناسب لكافة المراحل الدراسية .

لتحميل التطبيق اضغط هنا

تطبيق google translate من افضل التطبيقات للدراسة و التعليم


افضل 10 تطبيقات للطلاب و الدارسة في 2022

بالطبع اثناء الدراسة قد نواجه العديد من الظروف و المواقف التي نحتاج فيها للترجمة بين عديد اللغات و بالتأكيد لا يوجد أفضل من شركة جوجل التي تحاول التطوير دائما في تطبيقاتها , و لذلك يعد تطبيق google translate من افضل التطبيقات التي تساعد على الدراسة و التعلم .

وعلى الرغم من وجود العديد من الملاحظات على التطبيق منها استخدام الترجمة الحرفية أكثر من الترجمة الواقعية مما يعيق وجوده ضمن أفضل تطبيقات للمذاكرة إلا أن جوجل حرصت على تطوير التطبيق في الفترة الأخيرة و جعلته من أفضل تطبيقات المذاكرة و الترجمة .

تطبيق رائع يجب تثبيته على هاتفك من أفضل تطبيقات الترجمة حيث تستطيع الترجمة بين جميع لغات العالم في وقت واحد و تستطيع تنزيل التطبيق بشكل مجاني من google play او حتي ابل ستور , و يعد تطبيق google translate الأول عالمياً في هذا المجال و يساعد الطلاب كثيراً في الدراسة .

لتحميل التطبيق اضغط هنا

تطبيق Otter الأفضل في التطبيقات المجانية المخصصة للدراسة


افضل 10 تطبيقات للطلاب و الدارسة في 2022

تطبيق رائع يعمل علي هواتف android و iphone بدون مشاكل و يساعدك كثيراً في تنظيم أوقات الدراسة و يعمل بشكل رائع علي كافة الأجهزة الإلكترونية و تستطيع حفظ دروسك لمراجعتها في أي وقت , و يقدم التطبيق خدمة رائعة لن تجدها في عديد تطبيقات الدراسة الأخرى .

يعمل التطبيق على تحويل الصوت الى نص مكتوب حيث يمكنك تسجيل المحاضرة او الدرس و بعد ذلك حفظها في نص مكتوب بدون مشاكل, كما يمكنك تسجيل الملاحظات و تدوين المهام للتذكير بها في جميع الأوقات, وعلى الرغم من وجود العديد من التطبيقات في هذا المجال إلا أن هذا التطبيق يعد من أفضل تطبيقات التعليم التي تعمل بالذكاء الاصطناعي .

لتحميل التطبيق اضغط هنا

4 تطبيقات مفيدة للطلاب والدراسة

  • Microsoft Lens : أفضل تطبيق من مايكروسوفت يساعد الطلاب في فهم شرح الوثائق و الأبحاث الدراسية و يتفوق علي تطبيقات google بشكل كبير ولتحميل التطبيق اضغط هنا  .
  • Study Blue Flash Cards & Quizzes‏ : تطبيق رائع يساعدك في تنظيم الوقت بشكل كبير و إدارة الأعمال و يشبه تطبيق google keep بشكل كبير ولتحميل التطبيق اضغط هنا  .
  • دوولينجو: الإنجليزية وأكثر : من أفضل التطبيقات التي تساعد الطلاب في تعلم اللغة الإنجليزية حيث يتيح لك العديد من المميزات ولتحميل التطبيق اضغط هنا  .
  • My Study Life - Digital School Planner You Need‏ : تطبيق رائع من افضل تطبيقات الدراسة و التعلم يقدم للطلاب العديد من المزايا التي لا يمكن الاستغناء عنها ولتحميل التطبيق اضغط هنا .

في هذه المقالة استعرضنا سوياً افضل تطبيقات للطلاب والدراسة لعام 2022 حيث يمكنكم اختيار التطبيق المناسب للدراسة و تحميله بشكل مجاني من متجر الهاتف الخاص بكم, و في نهاية الأمر نرجو منكم الدعاء لنا بالتوفيق .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-