اول 10 تطبيقات اندرويد اساسية لازم تنزلها لكل هاتف جديد!

عند شراء هاتف أندرويد جديد, أو فرمتة هاتفك الحالي تبحث عن تطبيقات اندرويد جديدة للاستفادة من جوالك الأندرويد لأقصى درجة و استخدام جميع مميزاته, هنا تدخل حسابك على جوجل و تبدأ في البحث بين ملايين التطبيقات المجانية و تنزل تلك التطبيقات بشكل عشوائي, و هنا تكمن المشكلة: أغلب تلك التطبيقات لن تستفيد منها فعلا و لا تقدم لك أي جديد يذكر. هنا ستحتاج إلى تطبيقات اندرويد اساسية لكل هاتف جديد, تطبيقات اندرويد لا يمكن الاستغناء عنها سواء تطبيق لتشغيل الميديا و الموسيقى او تعديل الصور و الفيديوهات و التصوير بالكاميرا: هذه اول 10 تطبيقات اندرويد اساسية لازم تنزلها لكل هاتف جديد.

تطبيقات اندرويد اساسية

بالنسبة لمستخدم اندرويد عادي اشترى هاتف جديد او فرمت هاتفه الحالي, هذا المقال يوفر لك 10 تطبيقات اندرويد اساسية ضرورية لكل هاتف جديد لكي يشتغل ذلك الجهاز بكفاءة وتستفيد من المميزات والمهام التي يمكنه القيام بها, جميع هذه التطبيقات هي تطبيقات مجانية 100% و تجعل هاتفك مميز, يمكنك اعتبارها تطبيقات اندرويد لا يمكن الاستغناء عنها
  • نقل بيانات الهاتف: Send Anywhere
  • متصفح الهاتف الرئيسي: Opera
  • تشغيل الفيديو: MX Player
  • تشغيل الموسيقى: Samsung Music Player
  • تطبيق الكاميرا: Open Camera
  • جوجل لانس: Google Lens
  • التعديل على الصور: SnapSeed
  • التعديل على الفيديو: VN
  • تطبيق الملاحظات: Google Keep
  • زيادة مساحة الهاتف: Degoo 100GB

ما هو أشهر تطبيق حاليا؟

في الآونة الأخيرة, تطبيق فيسبوك هو أشهر تطبيق يتم استخدامه على الهواتف الذكية, حيث اصبح الجميع يتواصل و يدردش على مواقع التواصل الاجتماعي و تطبيق فايسبوك هو اكثرها استخداما في الوقت الحالي.

كيف تجعل هاتفك مميز؟

الهواتف الذكية مصممة للقيام بالعديد من المهام الصعبة و المعقدة و ليس فقط لأرسال الرسائل والتصوير بالكاميرا كما يعتقد البعض, ولكي تجعل هاتفك مميز يجب ان تتوفر على تطبيقات اندرويد ينصح بها, تطبيقات تحول هاتفك لجهاز قوي و مفيد لك.

ما هي التطبيقات المجانية؟

التطبيقات المجانية لهواتف الاندرويد هي التطبيقات التي يمكنك تنزيلها من متجر جوجل بلاي وتقدم لك خصائص مفيدة على هاتفك الاندرويد, خصوصا مع كثرة التطبيقات في Google Play يصعب على المستخدم إيجاد التطبيقات المناسبة المفيدة سواء للتعديل على الصور و الفيديوهات او تشغيل الافلام والمسلسلات على هاتفك الذكي.

Send Anywhere

تطبيق مهم جدا لكل هاتف جديد يمكنك من نقل بياناتك الشخصية من هاتفك القديم او حاسوبك الشخصي الى هاتفك الاندرويد الجديد, كما يوفر لك ميزة ارسال البيانات بين الايفون و الاندرويد, يعني يمكنك ارسال صورك و فيديوهاتك من هاتف الى اخر او حاسوب الى اخر بشكل سريع, امن, و مجاني.

تنزيل Send Anywhere للاندرويد

Opera

تصفح الويب على الجوال من الاشياء الاساسية و الضرورية طبعا عند كل شخص, البحث عن معلومة في محرك البحث جوجل او تصفح موقع معين اشياء اساسية في كل هاتف, لضمان تصفح الويب بشكل سريع و آمن و سلس تحتاج الى تطبيق متصفح مجاني يوفر لك جميع المميزات التي تحتاجها: متصفح Opera, متصفح اوبرا من أكثر التطبيقات الاساسية التي يجب عليك تنزيلها, توفير ميزة VPN مدمجة في المتصفح نفسه, تحميل ملفات سريع جدا بالمقارنة مع التطبيقات المنافسة, دعم مانع الاعلانات بدون الحاجة لاستخدام تطبيق خارجي.

تنزيل Opera للاندرويد

MX Player

الهواتف الذكية في عصرنا الحالي أصبحت توفر شاشات كبيرة لمشاهدة محتوى بشكل رائع, تطبيق MX Player من افضل تطبيقات تشغيل الميديا على هاتفك الاندرويد, تطبيق مفتوح المصدر 100%, دعم الترجمة العربية في مشاهدة الافلام و المسلسلات, واجهة مستخدم بسيطة و سهلة في الاستخدام, من افضل تطبيقات الاندرويد الاساسية.

تنزيل MX Player للاندرويد

Samsung Music Player

الاستماع الى الموسيقى على هواتفنا الذكية اصبح شيء مهم و اساسي, أصبح المستخدمين يبحثون عن تطبيق يوفر:
  1. واجهة مستخدم بسيطة و سهلة
  2. تطبيق بدون توقفات و تشنجات
  3. مجاني 100%
  4. يشتغل على أغلب هواتف الاندرويد
جميع هذه المميزات يوفرها تطبيق سامسونج للموسيقى و يمكنك أيضا ربط التطبيق مع حسابك على سبوتيفاي و الاستماع إلى الموسيقى من حسابك سبوتيفاي و جهازك في تطبيق واحد.

تنزيل Samsung Music للاندرويد

Open Camera

تطبيقات الكاميرا الرسمية في هواتف الاندرويد ليست الافضل في الحصول على صور دقيقة من كاميرا هاتفك الرئيسية, خصوصا إذا كان هاتفك من الفئة الاقتصادية و المتوسطة, يمكنك التصوير بتطبيق Open Camera و الاستفادة من صور عالية الجودة و مميزات اضافية بالمقارنة مع تطبيق الكاميرا الرسمي في هاتفك الاندرويد

تنزيل Open Camera للاندرويد

Google Lens

تطبيق اسطوري من جوجل يعتمد على الذكاء الاصطناعي في العديد من المميزات التي يقدمها, يمكنك اعتبار هذا التطبيق مستقبل التطبيقات في هواتفنا الذكية حيث يوفر لك ميزة التعرف على المنتجات بكاميرا هاتفك فقط حيث يمكنك تصوير أي منتج و هو سيتعرف عليه, يمكن لهذا التطبيق ايضا حل المعادلات الرياضية و ترجمة النصوص و العديد من المهام الأساسية التي يحتاجها كل مستخدم أندرويد.



و هناك تطبيقات اندرويد ينصح بها في تعديل الصور و الفيديوهات مثل تطبيق SnapSeed التابع لجوجل و تطبيق VN الخرافي لتعديل فيديوهات احترافية بالهاتف و تدوين ملاحظاتك الشخصية و المهمة عبر تطبيق جوجل كيب Google Keep وأهم شيء في هاتف جديد هي مساحة التخزين, تطبيق ديجو Degoo يوفر لك 100 جيجا من المساحة السحابية المجانية لحفظ صورك و بياناتك الشخصية بسهولة.
رضا اعوين
بواسطة : رضا اعوين
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-