طريقة استخدام جوجل سكولر (Google Scholar) و الاستفادة من الباحث العلمي الخاص بجوجل!

جوجل سكولر google scholar او ما يطلق عليه الباحث العلمي , هو محرك بحث خاص من شركة جوجل يمكن المستخدمين من البحث عن المؤلفات العالمية و إيجادها بسهولة , بالطبع هو يفيد الدارسين في مختلف الجامعات , ولذلك جلبنا لكم اليوم طريقة استخدام جوجل سكولر والاستفادة منه في البحث عن المؤلفات العلمية حول العالم .

جوجل سكولر google scholar

يمكنك عن طريقه الوصول الى أهم الكتب و المؤلفات التى يحتاج إليها كل طالب ببساطة , حيث به ملايين الأبحاث كما يوفر لك جميع المعلومات التى تحتاجها , جوجل سكولار من محركات البحث المفيدة و الرائعة التى يجب عليك تجربتها إن لم تكن قد سمعت عنه من قبل , والان دعنا نغوص في بحار الموضوع أكثر .

كيفية استخدام جوجل سكولر google scholar

كيفية استخدام جوجل سكولر google scholar

لكي تتمكن من استخدام محرك البحث العلمي جوجل سكولر يجب عليك استخدام الحساب الخاص بك في التسجيل في موقع جوجل أولا , وسوف نقوم بشرح الطريقة كاملة في قادم الفقرات , بعد ذلك يمكن الاستفادة من برنامج جوجل سكولر الخاص بالبحث العلمي على الإنترنت .

هو موقع مشهور ذو صلة بالتعليم وبالطبع حاصل على تصنيف متقدم بين كافة المواقع التى تقدم نفس الخدمة , حيث يختلف تماماً عن محرك جوجل الأصلي كما أن جوجل سكولر google scholar يوفر مزايا رائعة للمستخدمين و يساعدك على اتمام البحث بأحدث النظريات العلمية بدون أي أداة اخرى .

جوجل سكولر google scholar للبحوث العلمية يوفر لك بعض المؤلفات العربية كما هو يعمل بخطط مجانية بدون دفع اي رسوم , الكثير من المشاكل قد تواجهك أثناء التسجيل أو حتى ااستخدام جوجل سكولر google scholar او حتى اثناء البحث عن المحتوى , ولذلك جلبنا لكم كافة التفاصيل حول الموضوع لا عليك سوي المتابعة معنا .

ما هو جوجل الباحث العلمي؟

جوجل سكولار google scholar او جوجل الباحث العلمي هو محرك بحث رائع يقدم لك خدمات علمية مميزة للغاية , تستطيع من خلالها إتمام دراستك بدون الحاجة الى مراجع , بعد تسجيل حسابك في جوجل سكولر ستحصل على مجموعة مميزات رائعة و مثالية للبحث .

جوجل سكولر google scholar هو موقع مختص في جمع كتب و ملخصات و مقالات من ناشرين مختلفين حول العالم كلاً منهم بارع في دراسته , ورغم صعوبة الأمر إلا أن شركة كبيرة بحجم جوجل وفرت للمستخدم عديد المصادر التى تمثل مراجع و كنوز علمية في شتى المجالات , أدوات عديدة ستحصل عليها لا عليك سوى إكمال المقال لآخره .

كيف يتم التسجيل في Google Scholar؟

تستطيع التسجيل بواسطة اي حساب متاح لديك بسهولة , كما تستطيع إنشاء حسابك الإلكتروني الأكاديمي الجديد , بالإضافة الى ذلك تستطيع تسجيل الدخول باستخدام ايميل الجامعة أو البريد المخصص لك في مكان دراستك .

يجب عليك أن تعلم أن google scholar او خدمة الباحث العلمى لن تقبل اي حساب تجاري , حيث يجب عليك التسجيل بحساب تابعة بجامعة متاحة في ارض الواقع اي حساب أكاديمي ويعتبر هذا الأمر للتأكد من كونك طالب , بالإضافة الى ذلك تقدم نفس الخدمة بشكل مثالي للسادة أعضاء هيئة التدريس و الباحثين في مجال في كافة الدول العربية , ويعد google scholar من المحركات الرائعة التى ستفيد سيادتكم الان لا عليك سوى إكمال المقال للتعرف على خطوات الاستخدام والتسجيل .

ميزات جوجل سكولر google scholar

يبحث الكثير من الأشخاص عن محرك البحث الشهير المرتبط بجوجل google scholar حيث يعد كنزاً للباحثين ويساعدهم في التعرف على معلومات وافية بمجال البحث , وطريقة التسجيل و الدخول سنتعرف عليها معنا بعد قليل اما الان نستعرض المميزات وهي :-

  • منصة رائعة مليئة بالمؤلفات العلمية والأكاديمية توفر للجميع عديد المؤلفات العلمية كما يتمكن الباحثون من خلالها من اضافة الملاحظات البحثية ببساطة .
  • هو بمثابة ثورة في البحث العلمي حيث يتمكن الباحث بكل سهولة في في استخدام جوجل سكولار الذي يعد من أقوى مصادر البحث العلمي .
  • يتمكن الباحث العلمي من خلال سكولار من إيجاد ملايين الكتب العلمية والمقالات في أي مجال حول العالم لكي تساعده على عمل بحث رائع من كافة الجوانب .
  •  يجمع لك الكثير من الأبحاث السابقة في نفس عبارة البحث العلمي التى تتجه نيتك الى البدء في عمله .
  • هو الموقع العلمي الأول في العالم الحالى حيث يوفر المحتوى التعليمي المتكامل في شتى أنحاء العالم وهو كما ذكرنا مليء بالبحوث .
  •  تستطيع من خلال قوقل سكولار الذي يعتبر رائد في البحث العلمي من تحديد نسبة الاقتباس في مختلف المؤلفات .
  •  تستطيع من خلاله انشاء الابحاث الشخصية والأكاديمية على مستوى العالم حيث يختص في كل ما له علاقة بالتعليم .
  •  تستطيع عن طريق جوجل سكولر google scholar من إضافة عديد المعلومات الهامة الى بحثك وذلك يتم بعد حصولك على قائمة كبيرة من المؤلفات العلمية التي لها علاقة .
  • يتيح لك محرك الباحث العلمي سكولار google scholar حفظ اي بحث تريده ويفيد ذلك الباحث في شتى الأمور .
للدخول إليه انقر هنا

خطوات انشاء حساب جوجل سكولر google scholar

محرك بحث فريد من نوعه يوفر لك عالم رائع مليء بالمعلومات العلمية الرائعة , كما يعتبر أحد أهم المنصات العلمية التى توفر البحوث والدراسات للباحث من كل مكان بالعالم , وطريقة التسجيل فيه سهلة للغاية وهي :-

  • في البداية انقر على رابط الباحث العلمي سكولار من google والذي ستجده أسفل الفقرة لكي تذهب الى رابط الباحث العلمي سكولار مباشرة .
  • الرابط متاح للباحثين بجوجل كما هو متاح لجميع اعضاء هيئة التدريس وبالطبع يضم أكثر من مليون بحث علمي في جميع المجالات .
  • بعد الذهاب الى الباحث العلمي سكولار من google انقر على تسجيل الدخول وهي متاحة في الجانب العلوي الأيسر .
  • الآن أمامك خيارين الأول تسجيل الدخول في الباحث العلمي سكولار المليء بالمولفات العلمية والأكاديمية تستطيع النقر عليه وملء الخانات في حالة توفر حساب لديك .
  • الثاني تسجيل حساب جديد في الباحث العلمي جوجل google للحصول على المعلومات العلمية القيمة وذلك عن طريق الحساب الجامعي الخاص بك حيث لن يحتاج الأمر سوى دقيقة .
  • طريقة التسجيل في عالم المؤلفات البحثية والعلمية قوقل سكولار سهلة للغاية ولا تحتاج الى اي برنامج خاص فهو مليء بالدراسات و الأبحاث التى يمكنك الاعتماد عليها .
للدخول إليه انقر هنا

طريقة استخدام الباحث العلمي جوجل سكولار

لكي يتمكن الباحثون من استخدام الباحث العلمي جوجل سكولر المليء بالمؤلفات العلمية والأكاديمية يتبعون طريقة للاستخدام google scholar وهي سهلة وبسيطة للغاية لإستخدام واحداً من أهم محركات البحث التى يحتاج إليها جميع الباحثون وهي كالاتي :-

  • انقر على رابط جوجل سكولر من الأسفل لكي تتمكن من فتح الباحث العلمي جوجل دون أي مشكلة .
  • بعد ذلك ستجد محرك بحث خاص و خانة يمكنك الكتابة فيها للبحث في google المليء بالمؤلفات .
  • اكتب ما تريد في جوجل الذي يعتبر من أشهر محركات البحث العلمية .
  • تستطيع من خلال جوجل انشاء مكتبة خاصة بك بها ما تريد من مراجع كما تستطيع تفعيل التنبيهات عليها من google .
  •  تستطيع حفظ ما تريد من مقالات ومؤلفات علمية بنقرة زر واحدة على جهازك .
  • من خلال جوجل سكولر Google Scholar المليء بالمؤلفات العلمية تستطيع التأكد من المقالات العلمية و مراجعة ما بها كما تستطيع معرفة نسبة الاقتباس وأدوات عديدة تستطيع الولوج إليها و استخدامها من الباحث العلمي قوقل .
للدخول إليه انقر هنا

في هذه المقالة جلبنا لكم كافة التفاصيل حول محرك الباحث العلمي جوجل سكولر Google Scholar المميز للغاية , تستطيع معرفة ما تريد سواء طريقة إستخدامه أو التسجيل فيها او حتى مميزاته , في النهاية نرجو أن لا تنسونا في دعائكم .

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-